No Script

مدرب منتخب لبنان استدعى محترفين في الخارج لمواجهة «الأزرق» 19 الجاري

ألكسندر إليتش لـ «الراي»: اخترنا مواجهة المنتخب الكويتي لتقارب المستوى الفني

 ألكسندر إليتش
ألكسندر إليتش
تصغير
تكبير

أكد مدرب منتخب لبنان لكرة القدم الصربي ألكسندر إيليتش، أن مواجهة المنتخب الكويتي المقررة في 19 نوفمبر الجاري، أتت لتقارب المستوى الفني بين لاعبي الفريقين لافتاً إلى أنها المباراة الأولى له على رأس الإدارة الفنية للمنتخب بعد تعيينه قبل 4 أشهر.

وذكر إليتش في تصريح لـ «الراي» أن المباراة التي تُقام في مدينة دبي الإماراتية، أتت بدعوة من الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في إطار التحضير للتصفيات والمنافسات الرسمية في الفترة المقبلة للمنتخبين «الأزرق» و«الأرز».

وقال إيليتش إن مواجهة المنتخب الكويتي تكتسب أهمية كبيرة في الفترة الحالية، في ظل الندية الكبيرة التي تشهدها المباريات بينهما على الدوام، منوهاً إلى أنه اختار للقاء «الأزرق» الكويتي، أبرز اللاعبين في الدوري اللبناني، إلى جانب بعض النجوم المحترفين في الخارج مثل باسل جرادي والأخوين فيليكس وروبرت ملكي وغيرهم،

وشدّد على أنه سيعمل على الاستفادة من اللقاء للتعرف بشكل أكبر على قدرة لاعبي المنتخب اللبناني، وتحضير أوراقه الفنية جيداً قبل بدء البطولات والمنافسات الرسمية في الفترة المقبلة.

ورأى إيليتش أن الكرة الكويتية شهدت في الفترة الأخيرة تطوراً كبيراً في المستوى، في ظل المشاركة المستمرة للأندية المحلية في البطولات الإقليمية مثل بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لافتاً إلى أنه حرص في الفترة الماضية وبعد الاتفاق على موعد اللقاء، على مشاهدة العديد من المباريات المسجلة لمنتخب الكويت والأندية الكويتية في المنافسات الخارجية، كما حرص على الاستفسار عن نقاط القوة والضعف في المنافس من قبل العديد من المدربين الصرب الذين مروا على الكرة الكويتية ومن بينهم مدرب المنتخب السابق، والقادسية الحالي بوريس بونياك ومدرب النصر السابق بوب سلوبودان وغيرهم.

وكان المنتخب اللبناني باشر تدريباته في دبي بقيادة المدير الفني، ألكسندر إيليتش، والمدربون المساعدون ديجان تريكوفيتش، يوسف محمد وإيفان إيليتش، ومدرب الحراس راديه مويوفيتش،واختصاصي اللياقة فرانو هراكيتش.

واختار بيليتش 23 لاعباً، للمعسكر هم: الحراس مهدي خليل، مصطفى مطر وأنطوان الدويهي، واللاعبون قاسم الزين، نور منصور، محمد باقر الحسيني، روبرت ملكي، جورج ملكي، نادر مطر، حسن معتوق، كريم درويش، زين العابدين فرّان، خليل بدر، مهدي الزين، حسن كوراني، علي الحاج، حسين زين، ماهر صبرا، محمد قدوح، حسن سعد، باسل جرادي، محمد علي الدهيني ودانييال لحود.

ويأتي معسكر دبي كتكملة لفترة التحضير التي انطلقت في طرابلس استعداداً لخوض نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر. وسيخوض المنتخب اللبناني تمارينه يومياً على ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قبل أن يلعب مع «الأزرق» في 19 الجاري ويعود إلى بيروت غداة المباراة.

وتشهد المباراة خوض قائد منتخب لبنان حسن معتوق المباراة رقم 100 له مع المنتخب، وقرّر الاتحاد اللبناني تكريم معتوق عبر ارتداء جميع لاعبي «منتخب الأرز» عند دخولهم إلى الملعب، قميصاً عليه عبارة «حسن معتوق 100 مباراة دولية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي