No Script

أوضاع مقلوبة !

خسائر الفريقين فقط من (الأرانب) !

تصغير
تكبير

المتأمل في حال الخلافات (العربية - العربية) المؤلمة يجد ان معظمها يندلع أولاً بسبب خلافات بين الحكومات... لتتحرك معها الشعوب المغلوبة على أمرها كالقطيع لتضرب بعضها بعضاً بمشاركة من الإعلام الموجه فتتلوث قلوب شعوبنا بالكراهية والاحقاد (على غير سنع)!

وفجأة عندما تتبدل المواقف وتعود المياه إلى مجاريها وتتصالح الحكومات ينقلب حالنا رأساً على عقب بعد ان ينتهي كل شيء سياسي خلافي لكن تبقى نفوس الشعوب ملوثة تجاه بعضها بعد ان تتساقط الضحايا من الشعوب المنجرفة خلف قياداتها بلا عقل أو تفكير وصولاً إلى حالة العداء والسب والشتم لتكتشف في النهاية انها انجرفت خلف (كذبة)!

هذا الوضع المؤلم جرأ علينا العدو الاسرائيلي، فأصبح هذا الكيان يقتات على خلافاتنا العربية، وعادة ما تذهب الشعوب المغلوبة على أمرها ضحية لتلك الخلافات، وهو ما يذكرنا بقصة معبرة قديمة تقول في سطورها:

• (بعدما أكل الأسد الغزالة ترك بعض الطعام لحيوانات الغابة الأخرى؛ وصارت المشكلة بين الضباع والثعالب بسبب بقايا الأكل، وتخاصم كل من الضباع والثعالب، وقام كل فريق بتكوين جيش ليواجه الفريق المنافس، واستعدوا للقاء المنتظر جيداً!

• وفي اللقاء اشتدت المعركة لدرجة أن زهقت الأرواح، وسالت الدماء، وانتشرت الخسائر في الفريقين، فقرروا التوقف والتفاوض، وتم الصلح وتشكلت مجموعة من الحيوانات لحصر القتلى والأسرى، وكانت المفاجأة إذ وجدوا خسائر الفريقين من الأرانب)!

• يا شعوبنا العربية صفوا نفوسكم تجاه بعضكم البعض، واتركوا خلافات حكوماتكم خلف ظهوركم!

على الطاير:

اسرائيل تسرح وتمرح في القدس والمسجد الاقصى الذي شبع من الاقتحامات مع استمرار بناء المستوطنات... وفي ضرب غزة والحصارالمفروض عليها ودولنا قاطبة (الا من رحم الله) على (الصامت) !

ومن اجل تصحيح هذه الاوضاع... باذن الله نلقاكم !

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي