pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الوزان: نتائج «ميزان» لا تُظهر صورتها الحقيقية

محمد الوزان
محمد الوزان

سجلت شركة ميزان القابضة، خسائر بقيمة 6.5 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بتراجع 168.4 في المئة على أساس سنوي، بسبب تراجع هامش الربح وتسجيل خسائر ائتمان متوقعة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة محمد الوزان، إن التحديات السابقة خلال النصف الأول من هذا العام، أثرت بشكل واضح على نتائج الربع الثالث للمجموعة، مبيناً أن نتائجها الحالية لا تظهر الصورة الحقيقية لما تمتلكه من مهارات وأصول ذات جودة عالية، بما يؤهلها لتحقيق نتائج أفضل بكثير، ولافتاً إلى أنها ستقوم بمعالجة إدارة التكاليف وتحسين مستوى التحصيل للرجوع إلى تحقيق نمو وربحية مستدامة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، غاريت والش «سجلت المجموعة نتائج تعكس التحديات التي تم رصدها سابقاً، وهي على عكس ما كنا نطمح إليه ونسعى إلى تحقيقه، إذ تحتم هذه التحديات علينا ضرورة التركيز على إحداث تغيير والتوسع في الجهود للتحكم في المصاريف على مستوى المجموعة ككل».

ويأتي ذلك في وقت حقق مجال الأغذية إيرادات بقيمة 131.3 مليون دينار، بارتفاع يقدر بنحو 5.8 في المئة، بحيث شكل 67.5 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة، إذ تتضمن الإيرادات من قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية والذي يمثّل 52 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة، والتجهيزات الغذائية 10.6 في المئة، والخدمات الغذائية 4.9 في المئة.

ونما إيراد قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية 10.8 في المئة مدفوعاً بنمو مبيعات رقائق البطاطس وحليب الأطفال، بينما تراجع إيراد قطاع التجهيزات الغذائية 10.1 في المئة، بحيث تراجعت مبيعات هذا القطاع في كل من الكويت وقطر، في حين تراجع إيراد قطاع الخدمات الغذائية 4.3 في المئة متأثراً بتوقف عمليات الخدمات الغذائية في أفغانستان وتراجع المبيعات في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي