pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السفير الإيطالي: أصدرنا 25 ألف تأشيرة العام الجاري

دفعة «يوروفايتر» الرابعة قبل نهاية العام


السفير الإيطالي مع ممثلي وسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحافي
السفير الإيطالي مع ممثلي وسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحافي

- مقترح لتنفيذ مشروع مركز لعلاج الثلاسيميا في الكويت

أعلن السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي أن الدفعة الثالثة من طائرات يوروفايتر وصلت الكويت في سبتمبر الماضي وستصل دفعة رابعة خلال أسابيع قليلة قبل نهاية العام، مضيفاً أن «التعاون العسكري بين الكويت وإيطاليا يسير بشكل جيد، ويسعدنا استمرار التعاون الثنائي في شتى المجالات».

وكشف بالدوتشي خلال مؤتمر صحافي في مقر إقامته عن إقبال كبير من الكويتيين على زيارة إيطاليا، لافتاً إلى ان القسم القنصلي أصدر نحو 25 ألف تأشيرة خلال عام 2022، ما يدلل على أن إيطاليا من الوجهات المحببة لدى الكثيرين، موضحاً أن إجراءات إصدار التأشيرة بسيطة جداً ولا تستغرق وقتاً طويلاً.

وعن التعاون الصحي، أشار الى أنه التقى وزير الصحة الكويتي أخيراً، لافتاً الى وجود مقترح لتنفيذ مشروع مركز لعلاج الثلاسيميا في الكويت حيث إن بلاده تتميز في علاج هذا المرض.

ولفت إلى ان بعثة الآثار الإيطالية ستعود إلى الكويت مطلع العام، وتحديداً في يناير لاستئناف عملها بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا، مشدداً على أن التعاون على صعيد الاستكشافات الأثرية يعتبر من أهم عوامل التبادل الثقافي، مبيناً ان البعثة الأثرية الإيطالية لها إنجازات كبيرة في فترة ما قبل كورونا.

وكشف عن أن إيطاليا ستكون هذا العام ضيف الشرف في الدورة الـ 45 من معرض الكويت للكتاب، بمشاركة 10 دور نشر إيطالية.

وأشار إلى أن المعرض سيضم كتباً عن الأدب الإيطالي والموسوعات الإيطالية وأيضاً كتباً للأطفال والمراهقين وكتباً لتعلم اللغة الإيطالية، بالإضافة إلى كتب عن جمال إيطاليا وعن المهارات الإيطالية المتميزة التي يعرفها الكثيرون في الكويت مثل: الفن والتصميم والأثاث والسيارات والمحركات وكرة القدم والأزياء والطعام والتصوير الفوتوغرافي، على سبيل المثال لا الحصر.

معرض عن اللغة

أوضح السفير الإيطالي أن معرض «دوفي إيل سي سوونا، الإيطاليون ولغتهم»، سيفتتح في مكتبة الكويت الوطنية من 16 إلى 26 نوفمبر، ويحكي قصة اللغة الإيطالية على مر القرون.

حفل أوبرا

اشار بالدوتشي إلى حفلة أوبرا إيطالية لفرقة المواهب الشابة «بيل كانتو ديتاليا»، الخميس المقبل على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

دروس في الإيطالية

كشف السفير عن دروس مجانية في اللغة الإيطالية للأطفال والكبار لمدة 10 أيام في مكتبة الكويت الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي