pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استكمالاً لمجموعة خدمات رقمية تقدّم تجربة مصرفية تتّسم بالسهولة

«الأهلي» يتيح لغير عملائه فتح حساب إلكترونياً

لؤي مقامس
لؤي مقامس

أطلق البنك الأهلي الكويتي خدمة إلكترونية جديدة تتيح لغير عملائه، إمكانية فتح حساب مصرفي بشكل فوري عبر الموقع أو تطبيقه للهواتف الذكية، استكمالاً لمجموعة من الخدمات الرقمية الأخرى التي طوّرها في إطار حرصه على تقديم تجربة مصرفية رقمية تتسم بالسهولة والبساطة للعملاء.

وأشار البنك في بيان له، إلى أن كل ما يحتاجه العميل هو تحميل تطبيقه وفتح الحساب بخطوات سريعة لتحل محل عمليات فتح الحساب التقليدية القائمة على المعاملات الورقية، مبيناً أن هذه الخدمة تؤكد التزامه بتعزيز عملية التحول الرقمي للخدمات المصرفية للأفراد.

وقال الرئيس التنفيذي في «الأهلي- الكويت» لؤي مقامس، إن البنك يقوم من خلال الخدمة الجديدة بمنح عملائه، إمكانية إتمام معاملاتهم المصرفية الخاصة بهم في أي مكان وأي وقت مناسب لهم، إذ يستطيعون الآن فتح حساباتهم البنكية عبر الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية الخاص به، وهي خطوة تعكس التزامه بتقديم أفضل الحلول والخدمات المصرفية سهلة الاستخدام.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تعد خطوة إيجابية من منظور العملاء ونقلة نوعية على المستوى الداخلي، كاشفاً عن تبسيط وتسريع الإجراءات الروتينية المعتادة التي يقوم بها موظفو البنك.

ولفت مقامس إلى تميز الخدمة بالربط مع تطبيق «هويتي»، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للمعلومات المدنية، للتحقق من صحة ودقة البيانات، وهي خطوة مهمة ضمن الإجراءات التي يتعين على العملاء إتمامها لاعتماد التوقيع الإلكتروني الخاص بهم.

وأوضح أنه لا يتعين على العملاء سوى تحميل تطبيق البنك، واختيار خاصية «فتح حساب جديد» أو (Open New Account)، وإدخال رقم الهاتف النقال وتوثيقه من خلال رمز المرور لمرة واحدة، وإدخال بيانات البطاقة المدنية وبعض البيانات الشخصية والمالية.

وكشف أنه في حال عدم توافر التوقيع الرقمي، سيتم فتح الحساب دون تفعيله إلى أن يتم الحصول على توقيع العميل، ومن ثم يتم إرسال بيانات الحساب إلى البريد الإلكتروني الخاص به.

وأضاف مقامس أن «الأهلي» يحرص على عملية التحول الرقمي للخدمات المصرفية الأساسية، بهدف تسهيل وتسريع إتمام معاملات عملائه، لافتاً إلى أن توفير أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجاتهم يشكل أولوية للإدارة التنفيذية وجميع العاملين في البنك الذي سيستمر في تقديم حلول مصرفية رقمية أكثر تطوراً في المستقبل القريب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي