pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«إرجاء قانون المرور لمزيد من الدراسة... وتغليظ عقوبات المستهترين»

شعيب شعبان لـ «الراي»: توحيد رواتب ضباط الصف في المؤسسات الأربع

من اجتماع لجنة الداخلية والدفاع أمس
من اجتماع لجنة الداخلية والدفاع أمس

- 21 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية في أكتوبر

قال عضو لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب شعيب شعبان، إن اللجنة وافقت على توحيد رواتب ضباط الصف في المؤسسات العسكرية الأربع، وهي وزارتا الدفاع والداخلية، والحرس الوطني، وقوة الإطفاء، بعد اجتماعها باللجنة الرباعية للجهات الأربع.

وأكد شعبان لـ«الراي» أن اللجنة دعت اللجنة الرباعية المكونة من الداخلية والدفاع والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، لمناقشة أمور العاملين في هذه الجهات، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين، ومناقشة مساواتهم في المميزات وتوحيدها بالحد الأعلى، مشيراً إلى أنه «بات من الضروري بحث مزايا العاملين العسكريين والمدنيين في الجهات العسكرية الأربع، «الداخلية» و«الدفاع» والحرس الوطني وقوة الإطفاء، ومنحهم ما يستحقونه نتيجة لجهودهم الوطنية».

وقال إن اللجنة ارجأت قانون المرور لمزيد من الدراسة وتغليظ العقوبة على المستهترين ومتجاوزي الإشارة الحمراء ومن يقودون سياراتهم برعونة.

وعقدت اللجنة اجتماعها، أمس، لمناقشة التعديلات على المرسوم بالقانون 67 /1976 في شأن المرور، ومزايا العاملين في الجهات العسكرية الأربع.

وأكد شعبان، في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، على أهمية قانون المرور والتعديل عليه نتيجة كثرة الحوادث التي تسبّبت في إزهاق عدد كبير من الأرواح، مشيراً إلى أن القانون كان في الأساس مقدماً من الحكومة في عام 2019.

وأوضح أن الكويت تعتبر من أكثر دول العالم التي تشهد ازدحامات، لافتاً إلى وجود إحصائية صدرت من وزارة الداخلية في شهر أكتوبر من العام الجاري، تشير إلى أن حالات الوفاة وصلت الى 21 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية.

وذكر أن اللجنة قررت ان تطلب مسؤولي وزارة الداخلية، لمناقشتهم في القانون ومعرفة إيجابيات وسلبيات هذا القانون والتعديل عليه.

ولفت إلى أن القانون قُدمت عليه تعديلات في شأن المخالفات الجسيمة وعلى قيمتها، مشدداً على ضرورة معرفة آلية تحرير تلك المخالفات، حتى لا يقع الظلم على أحد سواء قائد المركبة أو محرر المخالفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي