pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«طائرة الأبيض» للثأر من كاظمة

من مباراة «الكويت» وكاظمة في بطولة الاتحاد
من مباراة «الكويت» وكاظمة في بطولة الاتحاد

يتواجه «الكويت» وكاظمة في المباراة النهائية لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة في الساعة 7:15 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويسبق اللقاء، مباراة القادسية والعربي في الـ 5:15 على المركز الثالث.

وتحمل مواجهة النهائي طابعاً ثأرياً بالنسبة الى «العميد»، بعدما فقد أول ألقاب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي (الدوري والكأس وكأس السوبر)، بخسارته أمام «البرتقالي» 1-3 في مباراة «السوبر» مع انطلاق الموسم الراهن، ليتوّج الأخير باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

كما جدّد «السفير» فوزه على «الأبيض» 3-2 في الدور التمهيدي لبطولة الاتحاد، ليحسم الصدارة برصيد 21 نقطة.

وبحسب نظام البطولة، لعب في نصف النهائي المتصدر مع الرابع والثاني مع الثالث، ففاز كاظمة على العربي 3-1 (27-29، 26-24، 25-21، 25-22) و«الكويت» على القادسية بثلاثة أشواط نظيفة (27-25 و25-17 و25-13).

ويأمل مدرب «البرتقالي»، الأرجنتيني كريستيان داريو، التتويج باللقب الثاني هذا الموسم بعد كأس «السوبر» وعلى المنافس ذاته، معوّلاً على المحترفين الكوبي رولاندو سبيدا والدومينيكاني الفيس سانتوس، الذي اختير الشهر الماضي أفضل لاعب شامل.

كما يعتمد الفريق على نخبة من اللاعبين المحليين أصحاب الخبرة والإمكانات العالية أمثال عبدالرحمن المطوع وعبدالعزيز شاكر ومشعل العمر.

في المقابل، يتطلّع «الكويت» بقيادة المدرب الأرجنتيني داميان أريدوندو الى ردّ الاعتبار من «السفير» بعدما تعرّض لهزيمتين توالياً على يده، وبالتالي استعادة التوازن قبل انطلاق الدوري في 17 نوفمبر الجاري.

ويعوّل أريدوندو على المحترفين الألباني غازميد هوساج والروسي رومان دانيلوف، فضلاً عن نجومه عبدالله جاسم، عامر السليم، عبدالله بوفتين، عبدالرحمن العتيبي وناصر الرفاعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي