No Script

«تويتر»: إضافة «Official».. إلى حسابات الشركات والمؤسسات الرسمية

الحساب الرسمي لـ«تويتر» وتبدو العلامة النصيّة الجديدة «Official»
الحساب الرسمي لـ«تويتر» وتبدو العلامة النصيّة الجديدة «Official»
تصغير
تكبير

أعلنت شبكة «تويتر» عزمها إطلاق تحديث جديد خاص بتوثيق حسابات الشركات والمؤسسات الرسمية، يتمثل في وضع علامة نصيّة «Official» وبجانبها علامة «صح» باللون الأسود، أسفل اسم الحساب.

والتحديث الجديد، بحسب تقارير، سيميّز تلك الحسابات بعلامتيّ توثيق، الأولى العلامة الزرقاء التقليدية بجوار اسم الحساب، والأخرى «سوداء» لتظهر أن الحساب الذي يحملها يعبّر بشكل رسمي عن كيان ما.

ونشرت إيثير كرافورد، مديرة مبادرة تويتر الجديدة «Twitter Blue initiative»، تغريدة عبر حسابها الرسمي، أعلنت خلالها عن التحديث الجديد.

وأوضحت «كراوفورد» أن إشارة «Official» غير متاح شراؤها، ولن تحصل عليها جميع الحسابات الموثقة مسبقاً، فهي حكراً على المؤسسات الحكومية والشركات التجارية وشركاء تويتر من قطاع الأعمال، وكذلك وسائل الإعلام وبعض الشخصيات العامة.

ورجّح موقع «ذا فيرج» أن تستمر تويتر في إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للتقدم بطلب للحصول على علامة التوثيق الرسمية «Official»، وهو ما يختلف عن العلامة الزرقاء التي يمكن الحصول عليها عبر الاشتراك في خدمة «تويتر بلو» المدفوعة بقيمة 8 دولارات شهرياً.

وأوضحت مسؤولة «تويتر» كيفية عرض العلامة الجديدة داخل الحسابات الموثقة، إلّا أنها لم تكشف عن طريقة إظهارها خلال تصفح المستخدم للصفحة الرئيسية للمنصة.

ووفقاً للتقرير: «ليس من المنطقي عرض علامتي توثيق بجوار الحسابات الرسمية، إحداهما زرقاء والأخرى سوداء، لأن ذلك سيشغل مساحة كبيرة من واجهة استخدام شاشة».

وبعد إطلاق تويتر لخدمة التوثيق المدفوعة مع «تويتر بلو»، واجهت المنصة «حملة انتحال الهوية»، إذ قام بعض المستخدمين من أصحاب الحسابات الموثقة بتغيير أسماء حساباتهم، وواجه إيلون ماسك تلك المشكلة.

وقامت الشبكة الاجتماعية بإطلاق عملية حذف وتعطيل للحسابات التي تقوم بانتحال صفات شخصيات حقيقية، وأشار «ماسك» إلى أن الحذف أو الحظر سيتم تطبيقه دون توجيه إنذار سابق للمخالفين، إلى جانب خسارة حساباتهم لعلامة التوثيق بشكل موقت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي