No Script

رمضان مدرباً للمنتخب... والتعاقد مع خبير تحكيمي

الكويت تستضيف «السلة العربية»

رشيد العنزي
رشيد العنزي
تصغير
تكبير

أعلن رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي، عن تعيين البحريني سلمان رمضان مدرباً للمنتخب الأول والوطني طلال القلاف مدرباً مساعداً له، في البطولة العربية التي تستضيفها البلاد في فبراير المقبل، فضلاً عن تصفيات كأس آسيا في الشهر نفسه.

وقال العنزي في مؤتمر صحافي، إن لجنة المنتخبات اختارت مدرب منتخب الشباب رمضان لمعرفته باللاعبين، إذ يعمل في الاتحاد منذ 3 سنوات، كما أن اختيار القلاف معه ضمن الجهاز الفني سيشكّل دعماً للمدرب.

وأوضح أن التعاقد مع الخبير التحكيمي السلوفاكي بيتر سلوبدان يأتي في إطار سعي الاتحاد لتطوير حكامه المحليين وتوسيع قاعدة الحكام الكويتيين وتقليل الأخطاء التي يقعون فيها ومنحهم خبرات مهمّة في مجال التحكيم وتطوّراته، ما يخدم المسابقات المحلية، حيث سبق لسلوبدان أن عمل سنوات عدة مع الاتحاد القطري.

وتابع العنزي أن الاتحاد لديه 3 حكام دوليين ومنح الآن فرصة لحكمين آخرين، ليرتفع العدد إلى 5 حكام دوليين، وهو رقم غير مسبوق.

وأضاف أن قرار لجنة المسابقات السماح للأندية تسجيل محترف ثالث، جاء بناءً على طلب الاتحاد الآسيوي للعبة بالنسبة للفرق التي ستشارك في البطولة القارية وهما «الكويت» وكاظمة، موضحاً أن عدد اللاعبين في «سكورشيت» في الدوري سيُبقي على لاعبين اثنين فقط، وأن الاتحاد من باب التكافؤ منح الأندية كافة أحقية تسجيل محترف ثالث.

واعتبر أن نتائج الأندية الكويتية المميزة في البطولة العربية الأخيرة، التي توّج «الكويت» بطلاً لها وحلول كاظمة رابعاً وبلوغ الجهراء الدور ربع النهائي، سيصبّ في مصلحة المنتخب «باعتبار أن الأندية هي أساس تطوّر المنتخبات».

ومن جانبه، قال المدرب رمضان إن الكويت تملك لاعبين جيدين في مختلف المراكز سواء من لاعبي الخبرة أو الشباب، ما سيسهل مهمته في تحقيق أفضل النتائج في البطولات المقبلة.

وأضاف أنه سيسعى مع الجهازين الإداري والفني لتجهيز اللاعبين بأفضل طريقة، لاسيما أن الدوري يعتبر قوياً بتواجد المحترفين، مثمّناً ثقة الاتحاد.

ومن جهته، قال سلوبدان انه سيعقد اجتماعاً أسبوعياً للحكام من أجل شرح أبرز الأخطاء التي يقعون بها وتجنّب عدم تكرارها، لافتاً إلى أن الكويت تمتلك حكاماً متميزين.

من ناحية ثانية، تُقام، اليوم، مباراتان في ختام المرحلة الثانية من دوري الدمج على صالة الاتحاد، فيلتقي العربي (نقطة) مع الجهراء (نقطتان) في الساعة 5:15 مساء، والتضامن (1) مع اليرموك (1) في الـ 7:15.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي