No Script

المطيري يشكّل لجنة استشارية لدراسة اللوائح

«الهيئة» تستعد لليوم الرياضي الوطني

محمود أبل خلال الاجتماع امس
محمود أبل خلال الاجتماع امس
تصغير
تكبير

عقد مدير الهيئة العامة للرياضة، بالتكليف، محمود أبل، أمس، اجتماعاً تنسيقياً مع عدد من الجهات الحكومية في مقدمتها وزارة الداخلية والتربية والصحة والحرس الوطني وقوة الإطفاء واللجنة الأولمبية وهيئة الشباب، وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات لليوم الرياضي الوطني، الذي سيحدّد موعده لاحقاً.

وكان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أبدى رغبته في تنظيم يوم رياضي وطني يشارك فيه جميع مؤسسات الدولة مع الرياضيين كافة تتخلله مسابقات وفعاليات مفيدة، ضمن استراتيجية التطوير التي يسعى من خلالها للنهوض بالرياضة الكويتية.

وفي هذا الصدد، شكّل المطيري لجنة استشارية لدراسة اللوائح والنظم وآلية العمل في قطاعات الرياضة والشباب، تضم في عضويتها مدير الهيئة العامة للرياضة السابق فيصل الجزاف واللاعب الدولي السابق سعد الحوطي والدكتور أحمد عبدالحميد وأمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر وعضو مجلس إدارة الهيئة السابق خالد فراج.

وقد عقدت اللجنة اجتماعات عدة خلال الفترة الماضية، ومن المقرّر أن ترفع تقريرها وتوصياتها خلال الأسبوع المقبل.

على صعيد آخر، قرّرت «الهيئة» إعادة العمل بنظام البصمة للحضور والانصراف للاعبين المسجلين في لائحة الاحتراف الجزئي ويتقاضون رواتب من الهيئة، وذلك ضمن مساعيها للحد من التجاوزات التي يقوم بها البعض في الأندية والاتحادات.

وكانت «الهيئة» أوقفت، خلال الفترة الماضية، العمل بنظام البصمة وعادت للاعتماد على كشوف الحضور والانصراف الورقية إلّا أنها رصدت مخالفات وتجاوزات في عدد من الأندية والاتحادات، فقرّر أبل، طرح مزايدة لصيانة وتطوير برنامج الحضور والانصراف.

من جهة أخرى، علمت «الراي» أن مدير هيئة الرياضة الجديد، يوسف البيدان، الذي من المتوقع أن يباشر عمله الأحد المقبل، سيقوم بإيقاف العمل بلائحة التفرغ الرياضي والاحتراف الجزئي والكلي لمزيد من الدراسة بعدما أبدت معظم الاندية ملاحظاتها على اللائحة خلال الفترة الماضية.

كما سيقوم البيدان بمراجعة اللوائح التي تنظم العمل مع اللجنة الاولمبية والاتحادات والأندية الشاملة والمتخصصة وسيعقد اجتماعات مع المسؤولين في هذه الجهات خلال الفترة المقبلة لبدء مرحلة جديدة تشهد رسم خارطة طريق للنهوض بالرياضة الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي