No Script

استعرض إنجازاته بدعم أهداف الأمم المتحدة وقضاياها البيئية والمناخية

معرفي: «KIB» يعتمد مفاهيم دولية للاستدامة المؤسسية

تصغير
تكبير

شارك بنك «KIB» في فعاليات الاحتفال السنوي بيوم الأمم المتحدة، والذي أقامته منظمة الأمم المتحدة في الكويت في المركز الثقافي الدولي الواقع في المدينة الجامعية بالشدادية، بالتعاون مع جامعة الكويت، ونُظّم تحت شعار «طموح الشباب من أجل العمل المناخي»، لتسليط الضوء على جهود الشباب في الكويت تجاه العمل المناخي، والاعتراف بالمبادرات البيئية التي يقودها المجتمع المحلي للتوعية بأهمية التصدي للتغيرات المناخية وآثارها.

واستعرض البنك إنجازاته في المساهمات التي قدمها خلال الأعوام السابقة لدعم أهداف الأمم المتحدة وقضاياها البيئية والمناخية، الواردة في أهداف التنمية المستدامة (SDGs ).

واستقبل فريق من إدارات التسويق ووحدة الاتصال المؤسسي من البنك، جمهور الفعالية المشارك في جناحه الخاص، للتعريف بدوره التنموي كمؤسسة وطنية في مساندة شريحة الشباب، والخدمات التي يقدمها لتمكينهم من إدارة شؤونهم المالية.

ونوهت مساعد مدير في إدارة التسويق ووحدة الاتصال المؤسسي في «KIB»، مروة معرفي، إلى مساهمة البنك بخبراته وآرائه في النقاشات التي دارت خلال الفعالية والخاصة بمواضيع المدن الذكية الصحية، والنظم الغذائية المستدامة، والطاقة المتجددة والتكنولوجيا، مؤكدةً حرص البنك على تعزيز ثقافة عمله باعتماد مفاهيم دولية للاستدامة المؤسسية، وتطبيقها عبر اتباع ممارسات مسؤولة ضمن إدارته المعنية بمجالات البيئة والمجتمع وحوكمة الشركات (ESG)، ومن خلال الاستمرار بتنظيم المبادرات الخضراء ضمن برنامجه الرائد للمسؤولية الاجتماعية، والتي تتماشى مع التوجهات العالمية في مجال البيئة.

وأشارت إلى بعض الإنجازات التي استعرضها «KIB» للمشاركين خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة، وأبرزها انضمامه كأول مؤسسة مصرفية إلى الاتفاق الدولي للأمم المتحدة (UN Global Compact)، وإصدار بطاقات «Go Green» المصرفية الصديقة للبيئة والمصنوعة من مواد مُعاد تدويرها وقابلة للتحلل، للحد من الانبعاثات الكربونية، فضلاً عن إعلان «EcoMan» للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

وأوضحت معرفي أن مشاركة «KIB» المجتمعية في هذه الفعالية جاءت في إطار التزامه بنشر الثقافة المصرفية بين الشباب، وتوسيع نطاق معرفتهم المصرفية والمالية، إذ قام موظفو البنك بتعزيز التوعية لدى الحضور بالخدمات والمنتجات المصرفية المتميّزة التي صممها خصيصاً لتلائم احتياجات شرائح العملاء المختلفة، لا سيما شريحة الشباب وبما يواكب نمط حياتهم، مثل حساب «الشباب» الذي يجمع بين ميزتي الاستثمار والادخار في آن واحد.

ولفتت إلى أن البنك يواصل طرح الحملات على مدار العام، مثل حملة حساب الشباب، والعروض الحصرية عليها كعرض «Blue Deals»، لإثراء تجربة العملاء المصرفية بقيمة مضافة تلاقي تطلعاتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي