No Script

شدد على «التصدي بكل حزم لمهربي هذه السموم»

طلال الخالد يشرف على ضبط 10 ملايين حبة «لاريكا» في ميناء الشويخ

تصغير
تكبير

- «مكافحة المخدرات مسؤولية مشتركة وأولوية قصوى تستدعي تضافر جميع الجهود»

أشرف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد على ضبط نحو 10 ملايين حبة من مادة اللاريكا في ميناء الشويخ.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني ان الخالد أشرف، وبحضور وزير التجارة مازن الناهض، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس و مدير عام الإدارة العامة للجمارك سليمان الفهد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، على ضبط نحو (10) ملايين حبة من مادة اللاريكا كانت مخبأة وسط شحنة أثاث بطريقة سرية مبتكرة في حاوية قادمة من جمهورية الصين عبر ميناء الشويخ.

وكانت قد وردت معلومات سرية إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بمحاولة تهريب كمية كبيرة من مادة اللاريكا (نحو 10 ملايين حبة) في حاوية عبر ميناء الشويخ، وعليه تم التنسيق مع مكتب البحث والتحري الجمركي التابع للإدارة العامة للجمارك لضبط الحاويـة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق مشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومكتب البحث والتحري التابع للإدارة العامة للجمارك في ميناء الشويخ لمتابعة التحريات وجميع المعلومات والاستدلالات، وبعد التأكد من المعلومات وتفتيش الحاوية تم العثور على كمية كبيرة من مادة اللاريكا (نحو 10 ملايين حبة) مخبأة بطريقة سرية مبتكرة داخل شحنة أثاث في حاوية كانت مستوردة من طرف شخصين، فتم القبض عليهما، وبعد مواجهتهما بالمضبوطات اعترفا بما نسب إليهما، فتم تحويل المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

وأعرب الخالد عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومنتسبي الإدارة العامة للجمارك على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات ترويج المخدرات التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن في التصدي لكل محاولات التهريب.

ودعا إلى المزيد من اليقظة والانتباه والتصدي بكل حزم لمهربي هذه السموم، مؤكدا على أن مكافحة المخدرات هي مسؤولية مشتركة بين الجميع لحماية المجتمع وتأمينه لأن التصدي لآفة المخدرات أصبح أولوية قصوى تستدعي تكامل وتضافر جهود الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي