No Script

تعاون في التدريب الرقمي بين منصتي «أبوغزالة» و«ETATWIR»

تصغير
تكبير

وقّعت منصة طلال أبوغزالة العالمية للتدريب الرقمي، إحدى مؤسسات «طلال أبوغزالة العالمية»، مذكرة تعاون مشترك مع معهد سياتل الدولي للتدريب الأهلي عبر منصة «ETATWIR» للتعاون في مجال التدريب الرقمي.

ووقّع المذكرة رئيس ومؤسس طلال أبوغزالة العالمية، الدكتور طلال أبوغزالة، ورئيس ومؤسس معهد سياتل الدولي للتدريب، جمال بن عيد.

ويهدف التعاون إلى تبادل الدورات التدريبية المتنوعة المسجلة والمصورة بين المنصتين، لخدمة العديد من الفئات في الوطن العربي منها طلاب الجامعات، والخريجون وموظفو القطاعين الحكومي والخاص ورواد الأعمال.

وأكد أبوغزالة على أهمية تحوّل التعلم التقليدي إلى التعلم الرقمي، خصوصاً وأن العالم متجه نحو التحوّل الرقمي بعد مواجهة جائحة كورونا والظروف الاقتصادية الصعبة.

وبيّن أن منصة أبوغزالة للتدريب الرقمي تسعى من خلال وسائل التدريب الإلكترونية الحديثة إلى زيادة مستويات التدريب المهنية والتأهيل لجميع المهتمين في تطوير ذاتهم للمنافسة في سوق العمل، من خلال البرامج التدريبية المتخصصة في تطوير المتدربين مهنياً وعملياً وتعزيز قدراتهم وخبراتهم العملية في مختلف المجالات.

وأضاف أبوغزالة أن المنصة ستعرض مجموعة متنوعة من الدورات المتخصصة على الإنترنت مقسّمة لمستويات ومراحل مختلفة، مضيفاً أنها منصة تفاعلية مدعمة بالوسائط المتعددة، بالإضافة إلى أن كل دورة سيتم إعدادها على المنصة من قبل أفضل الخبراء والمدربين المعتمدين وباستخدام أحدث الأدوات التفاعلية وطرق التعليم الإلكتروني المبتكرة لتعزيز كل جانب من جوانب التجربة التدريبية.

من جانبه، قال جمال بن عيد «إن العالم متجه نحو التحوّل الرقمي بشكل متسارع في مختلف المجالات والقطاعات ومن بينها مجالات التدريب خصوصاً في عالم الأعمال الذي أصبح في حاجة ماسة إلى التطوير المستمر».

وأكد بن عيد أن التعاون سيُسهم في تحقيق نقلة نوعية للتدريب الحديث والتطوير على مستوى الوطن العربي، حيث إنها تُعد المبادرة الأولى من نوعها التي تعمل على إحداث تغييرات نوعية في إستراتيجيات التدريب والتعلم المدمج الحديث.

وأضاف بن عيد «أن المبادرة تُشكّل رؤية جديدة ومستدامة حيث تعتمد على إستراتيجية متفردة لتنمية مهارات كل مَنْ يبحث عن عمل وكل مَنْ يرغب بتطوير ذاته لمستقبل واعد له بشتى المجالات وفق أحدث معايير الجودة في التدريب والتعلم على أيدي أفضل المدربين على مستوى الوطن العربي».

بدوره، قال المدير الشريك لمعهد سياتل الدولي عماد الطويل إن التدريب الالكتروني أصبح ملحاً لما يوفره من وقت وجهد وتكلفة على الشركات والمؤسسات والأفراد، وقد شهدنا في الكويت إقبالاً كبيراً في التدريب المدمج من كبرى الشركات التي تهتم بتطوير وتدريب موظفيها وكانت النتائح رائعة.

وأضاف الطويل أن الاتفاقية بين المنصتين قيمة مضافة لتصميم دورات أونلاين متخصصة مسجلة بتقنية عالية وتفاعلية تخدم متطلبات وثقافة المنطقة الخليجية والعربية وفق أفضل معايير الجودة في التدريب الحديث.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمنصة طلال أبوغزالة العالمية الرقمية، زيد المجالي، عن مدى اعتزازه وسعادته بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع معهد سياتل الدولي، مؤكداً أهمية مثل هذه الشراكات في سبيل نقل المعرفة رقمياً على أوسع نطاق من اجل تمكين الشباب العربي وتأهيلهم لدخول سوق العمل وبناء قدراتهم الاحترافية من خلال الدورات التي سيتم تقديمها من خلال المنصة المشتركة.

وأفاد بأن منصة طلال أبوغزالة العالمية الرقمية بالتعاون مع «ETATWIR» سيوفران عدداً كبيراً جداً من الدورات التدريبية التي ستقسم إلى 3 أنواع وهي القراءة الذاتية؛ المسجلة؛ ودورات البث المباشر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي