No Script

حروف باسمة

قوافل الشتات

تصغير
تكبير

حياة ممتلئة بالمشاهد والصور، هي متباينة ومختلفة في أشكالها وألوانها ونماينها، منها هادئ مستقر، وآخر مضطرب تكتنفه الأخطار والأهوال والمِحن.

في مشاهد يتعرّض لها بعض الدول، فيعيش أهلها في مِحن، وأهوال تدفعهم إلى مغادرة أوطانهم في هجرات غير شرعية ما دام الإنسان مضطهداً لا يتوافر له أبسط وسائل العيش الكريم، وهجرات غير قانونية لأن الدول التي تخرج منها دول المنطلق لا تعترف بهذه الوسيلة المتخذة من أجل الوصول الى هذا الحق المشروع.

انتهاكات كثيرة يتعرّض لها هؤلاء المهاجرون، المنظمة الدولية في مارس الماضي أخرجت بياناً يتكلّم عن فظاعات تمارس بحق هؤلاء تم تعذيبهم وإغراقهم وإغراق القوارب التي يستغلونها واعتداءات كثيرة لا يقوى اليراع على تدوينها.

انتهاكات كثيرة وعدم احترام الميثاق الأساسي لحقوق الإنسان والميثاق الأممي لحقوق الإنسان، وكذلك إعلان حقوق الإنسان بحق أناس اضطرتهم ظروفهم لمغادرة أوطانهم كي يحصلوا على بقع آمنة يأمنون فيها على أرواحهم وأطفالهم وأهليهم.

دول كثيرة تتعرّض لهذه المآسي، وجموع من البشر يجدون المسير في قوافل متعدّدة إلى بقاع كثيرة من هذه الأرض كي يحصلوا على عيش آمن يحسون بالهدوء والأمان والاستقرار.

ما أجمل الأمان

وما أحسن نعوته

وما أبهى سماته

وما أجمل صفاته

لا يشعر بأهميته إلّا من فقده حتى ولو فترة بسيطة.

نسأل الله الكريم أن يهيئ الأمان لجميع أنحاء المعمورة، وأن يردع كل الذين في قلوبهم مرض عن ممارسة العنف والجَور والظلم تجاه الآخرين.

ونسأل الكريم أن يجعل هذه الديرة الطيبة واحة أمن وسلام واستقرار، ويمسح على صدور جميع المظلومين والمضطهدين والمشرّدين بالصبر والاستقرار والسكينة.

لا تظلمنّ إذا ما كنت مقتدرا

فالظلمُ ترجعُ عقباه إلى الندم

تنامُ عيناك والمظلوم منتبه

يدعو عليك وعين الله لم تنم

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي