No Script

أوضاع مقلوبة !

لا تفرطوا في شعاركم !

تصغير
تكبير

سباق محموم بين نواب المجلس على (دغدغة) المواطنين وكرمهم (الطائي) في توزيع الهبات والزيادات التي وصلت 400 دينار للموظفين و(فوقهم) المتقاعدون وزيادة نسبة مكافأة المبتعثين 25 في المئة وسلة مالية وفيرة بلا سند أو (سنع) أو دراسة جدوى لمعرفة مدى امكانية توفير تلك الملايين من الدنانير سنوياً بلا توقف!

بداية قوية للعديد من نواب الأمة، نتمنى ان يركزوا على (الصالح) ويطرحوا (الطالح) أرضاً وأن (يخففوا) من اندفاعهم و(الشو) الإعلامي، فلا زلنا في بداية الطريق وجلسات المشاحنات في الطريق والوطن لا يحتمل المزيد من الصراعات التي ستدخلنا في مأزق... وتهدد العلاقة بين السلطتين (التنفيذية والتشريعية) بمقتل!

وهنا علينا ان ننتبه للمتصيدين والمترصدين والمتربصين واصحاب الأمنيات الذين يتمنون ان (تندلع) المعركة بين الطرفين ليحل المجلس بسهولة!

فهذا المجلس من افضل المجالس المنسجمة مع الحكومة، ومع الشعب، وخسارة كبيرة ان نخسر السلطتين!

يانواب مجلسنا... عندما انتخبكم الشعب ووصلتم إلى مقاعدكم الوثيرة كان بهدف رفعة وتنمية البلد والحفاظ على ممتلكاته بمكافحة الفساد والقبض على الراشين والمرتشين، ومَن تسببوا في تزوير المعاملات التجارية والجناسي والرخص المرورية والمناصب القيادية، وعبثوا بتركيبتنا السكانية بتجارة الإقامات!

لا وقت للمجاملة... هناك من يدافع عن (الواسطة) مع الأسف ويهدد الحكومة باستجواب مقبل ما لم تعد الحكومة إلى (عادتها السيئة) في استقبال (الواسطات) التي تتخطى الرقاب... منها على (سنع) وكثير منها على (باطل)!

وهناك من يتحدث عن ضرورة ابتعاد الوزراء عن مصالحهم الشخصية اتباعاً لقانون (تعارض المصالح)، حتى لا تشوب معاملات ومناقصات الحكومة شائبة تنفيع!

نعود للواسطة فنقول اذا تنازلت الحكومة عن خط سيرها السليم في اغلاق باب الواسطة عن النواب مقابل فتح بابها لاستقبال المواطنين ومعاملاتهم بعيداً عن الوسطاء... فان الحكومة تكون (هزمت) من أول جولة!

للحكومة نقول تمسكوا بشعاركم (تصحيح المسار) واصمدوا ولا تتقهقروا فتأكلكم الذئاب!

على الطاير:

• شتان بين مطالب جنان ومطالب حمدان!

• ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... باذن الله نلقاكم !

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي