No Script

تدخل السوق بهوية تصميم قوية ومستقبلية

«هيونداي كريتا» 2023... جوهرة مركبات «الكروس أوفر»

تصغير
تكبير

- منظور جديد لما يمكن أن تكون عليه السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات
- حضور قوي على الطرق يعكس هوية التصميم الحسية لـ «هيونداي»

بأجواء حماسية مليئة بالإثارة والشغف، أطلقت «هيونداي» أحدث سياراتها «كريتا» الجديدة بهوية تصميم قوية ومستقبلية، تعطي منظوراً جديداً، لما يمكن أن تكون عليه السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في الفترة المقبلة.

وشارك محرّر «الراي» في حفل الإعلان عن «كريتا 2023» الجديدة في العاصمة الأردنية عمّان، مع تجربة قيادة أكدت حرص العلامة الشهيرة على توفير نسخة جديدة من طرازات الكروس أوفر المدمجة الجديدة، تقدم تعريفاً جديداً لما يمكن أن تكون عليه السيارة الحسية والرياضية، وبما يعكس القدرات الديناميكية لشخصيتها القيادية.

وشهد حفل الإعلان عن «هيونداي كريتا» 2023 في عمان حضوراً متألقاً من الإعلاميين وعشاق السيارات، على وقع حماس الجمهور وهم يشاهدون المركبة الجديدة بمظهر خارجي قوي ومستقبلي، وتصميم داخلي ديناميكي، ومجموعة بعيدة المدى من التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين الأداء، وميزات الراحة وتوفير تجربة قيادة ممتعة.

وتوجه الفريق الإعلامي في تجربة قيادة إلى متحف الدبابات الملكي في عمان، وفي المحطة الثانية إلى نادي ديونز، قبل اختتام الرحلة إلى متحف البحر الميت، ما ساعده على تجربة المركبة الجديدة في عائلة «هيونداي» على كل الطرق السهلة والجبلية، لتثبت أنها جوهرة سيارات «الكروس أوفر» بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وقال نائب رئيس «هيونداي موتور»، هيونغ جونغ أيم «فخورون بتقديم كريتا الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة والفاخرة التي أُعيد تصورها».

منظور جديد

وتطرح «كريتا» الجديدة في السوق بهوية تصميم قوية ومستقبلية تعطي منظوراً جديداً لما يمكن أن تكون عليه السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وهي تعتبر أحدث طراز من مجموعة سيارات الكروس أوفر والمركبات الرياضية متعددة الاستعمالات التابعة لـ«هيونداي»، والتي نمت منذ طرحها عام

2014.

وتعيد «كريتا» الجديدة ابتكار السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة، وتجمع الثقة في تصميمها من الخارج مع التطبيق العملي العالي في خدمة الركاب من الداخل.

وتُظهر السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة مظهراً جريئاً وقوياً في المدينة مع قطع جانبية رياضية حادة ومقدمة حديثة، ما يمنح السيارة حضوراً قوياً على الطرق ويعكس هوية التصميم الحسية لـ«هيونداي».

ويمثل الجانب الأمامي واجهة أمامية للسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجريئة والأصلية، إذ ينقل إحساساً قوياً بشبكة المبرد الرمزية المطلية باللونين الأسود والفضي، ومجموعة من مصابيح «DRL» ذات الموضع الخفي التي تعرض بياناً فريداً للعلامة التجارية تم تصميمه لرسم صورة الأضواء المضاءة القوية.

ومن الجانب، يعكس المظهر الجانبي الطويل لغطاء المحرك التصميم القوي والديناميكي للسيارة، والذي يهدف إلى عكس أحدث الاتجاهات في تصميم الهيكل، ما يدل على شخصية أكثر قوة.

ويتجلى مفهوم التصميم «الحس الرياضي» للسيارة بشكل صحيح من خلال الانسجام القوي بين خط الحزام «tender volume» المتين مع شكل العمود «C» الفريد.

ويظهر الجزء الخلفي من «كريتا» بُنية إضاءة جديدة تحتوي على مصابيح فردية ومظهر عريض صلب يكمل الجانب الأمامي، إذ أنه يمكن بفضل زجاج النافذة الخلفية الواسع، للسائقين الاستمتاع برؤية خلفية جيدة جداً، إضافة إلى النسبة العامة العريضة، ما يخلق إحساساً بالقوة والصلابة التي تتناسب مع التصميم الأمامي.

ومن خلال تنفيذ إضاءة خلفية مميزة على شكل «بوميرانج» بتقنية «LED»، توافر «كريتا» رؤية ممتازة للمركبات المحيطة، وتبرز بين السيارات الأخرى على الطريق.

عالية التقنية

تقدم «كريتا» الجديدة هندسة داخلية جريئة وديناميكية، بتصميم رياضي على شكل حرف «T»، وزخرفة فضية جانبية محسّنة، في وقت تطورت المقصورة الداخلية من حيث التصميم لتضم مجموعة من التحسينات، لتشمل الواجهة المركزية والكونسول على وسادة تحطم مريحة، وتصميم هيكلي عمودي لضمان السلامة، وإنشاء صورة جريئة عالية التقنية.

وتم تصميم حواف الباب على شكل جناح لخلق شعور بالراحة للركاب، في وقت توافر «كريتا» مساحة فسيحة للأرجل ومساحة للرأس، لتوفير راحة غير مسبوقة للركاب.

وتم الاهتمام بخلق تناغم بين الألوان الخارجية والداخلية، من خلال تقديم درجات مختلفة من الأسود والبني والرمادي للمفروشات الداخلية المصنوعة من القماش والجلد الصناعي.

ورفعت «كريتا» الجديدة من مستوى المنافسة بما يتعلق بأداء مجموعة نقل الحركة، لتتبع ابتكار «هيونداي» في تشكيلة «Smartstream» من المحركات، بحيث تهدف هذه التقنيات إلى تزويد السيارة بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وأداء محسّن وانبعاثات غازية مخفضة.

وتتضمن مواصفات مجموعة نقل الحركة لمحرك البنزين «Smartstream G 1.5L»، تحكماً مثالياً في تدفق الهواء، والذي يهدف إلى التحكم في كمية الهواء الداخل، واحتراق أكثر فعالية، والتحكم في الحرارة والاحتكاك، وتقليل العادم، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وتشمل الميزات الأساسية لمجموعة نقل الحركة، مع حقن وقود مزدوج الجزأين، ونظام إدارة حراري متكامل، ومضخة الزيت المتغيرة على مرحلتين، ومرحلة القفل المتوسط.

ولتعزيز استخدام وأداء «كريتا» الجديدة، قدمت «هيونداي» الأوضاع المناسبة لمختلف مواقف القيادة، بما يسمح للسائقين باختيار وضع القيادة المناسب بناءً على الحالة السائدة أو الحالة المزاجية، بحيث تتضمن 4 أوضاع هي «NORMAL» و«ECO» و«SPORT» و«SMART».

وتوافر المركبة أيضاً بالإضافة إلى أوضاع القيادة المختلفة، تحسينات على نظام مساعدة السائق المتقدم لضمان تجربة قيادة آمنة وسلسة، تشمل العديد من التقنيات مثل:

- نظام تفادي الاصطدام الأمامي.

- نظام المساعدة للحفاظ على المسار (LKA).

• نظام المساعدة لمتابعة المسار (LFA).

• نظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء.

• نظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف (RCCA).

• مساعد الضوء العالي (HBA)

• تحذير انتباه السائق (DAW).

• تحذير الخروج الآمن (SEW).

• تحذير من مسافة الوقوف العكسي.

• شاشة الرؤية الخلفية.

أكثر استجابة

يتميز نظام «الإنفوتينمنت» في «كريتا» الجديدة بمجموعة متنوعة من التقنيات سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام، التي تلبي احتياجات العملاء المتمرسين في الموسيقى.

ومع 8 مكبرات صوت، سيستمتع الركاب بنظام صوت «Bose» عالي الجودة الذي يقدم 3 أنواع من تكوينات السماعات، في حين تمت إضافة ميكروفون عالي الحساسية (OHCL)، وميكروفون 8 فولت لأداء أفضل للمكالمات، ومنفذ «USB» مع شاحن «USB» مضيء (Fr and Rr).

الألوان الخارجية

تتوافر «كريتا» الجديدة بالألوان الخارجية التالية:

• الأبيض البصري (WTW).

• أبيض كريمي لؤلؤي (WC9).

• فضي مغناطيسي (SK8).

• فضي معدني متوهج (Y2S).

• تيتان جراي ميتاليك(R4G).

• دراغون ريد بيرل (WR7).

• جالكسي بلو بيرل (BE7).

• ميدنايت بلاك بيرل (NB9).

• لؤلؤي أبيض كريمي وسقف أسود (WC2).

• معدن فضي مغناطيسي وسقف أسود (SK5).

• دراغون ريد بيرل مع سقف أسود مع سقف أسود (WR2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي