No Script

سعر البرميل عالمياً نما أكثر من 5 في المئة

النفط الكويتي يرتفع 2.46 دولار

تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5 في المئة عند التسوية في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي (الجمعة)، وسط غموض حول الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة الأميركية، وقرب سريان حظر من الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي، بينما ينتظر المستثمرون احتمالات تخفيف الصين لقيود مكافحة «كوفيد 19».

ورغم أن مخاوف الركود العالمي حدّت من المكاسب، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 3.99 دولار، إلى 98.57 دولار للبرميل عند التسوية، إذ سجل الخام مكاسب أسبوعية بلغت 2.9 في المئة، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.96 دولار، أي 5 في المئة إلى 92.61 دولار للبرميل، وبلغت مكاسبه خلال الأسبوع 4.7 في المئة وفق «رويترز».

من جهة أخرى، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.46 دولار ليبلغ 96.27 دولار في تداولات الجمعة، مقابل 93.81 دولار للبرميل في تداولات الخميس وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وبينما تؤثر مخاوف الطلب على السوق، فمن المتوقع أيضاً أن تتراجع الإمدادات مع بدء الحظر الأوروبي المرتقب على النفط الروسي، وتراجع مخزونات الخام الأميركية.

وقال المحلل لدى «بي.في.إم أويل أسوسيتس» تاماس فارجا «التراجع الطفيف في الدولار والحظر المرتقب لمبيعات النفط الروسي من العوامل المساعدة بلا شك، مع تحول التركيز من الركود إلى مشكلات الإمداد، ولكن المحفز الأساسي هو التقارير التي تفيد بأن الصين قد تخفف قيود سياسة صفر (كوفيد 19)، ما سيشكل دفعة لاقتصادها وللطلب على النفط».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي