No Script

منافسات الدوري وكأس ولي العهد تتواصل خلال «مونديال قطر»

القادسية يعود الى «سكّة الانتصارات»

بدر المطوع سجل الهدف الأول للقادسية
بدر المطوع سجل الهدف الأول للقادسية
تصغير
تكبير

عاد القادسية الى سكة الانتصارات التي غاب عنها لخمس مباريات متتالية بتغلبه على ضيفه التضامن 2 - 1، أمس، في ختام منافسات الجولة الثامنة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ورفع «الأصفر» رصيده الى 12 نقطة في المركز السادس ولكن على بعد 3 نقاط فقط عن «الكويت» المتصدر.

من جهته، بقي التضامن على نقاطه الـ 6 واستقر في المركز التاسع قبل الأخير.

تقدم القادسية عبر القائد بدر المطوع من ركلة جزاء احتسبها الحكم عمار أشكناني بعد عرقلة مدافع التضامن فيصل سعيد للعاجي سيدريك هنري (7).

واهدر النيجيري توني ايدجو ركلة جزاء للتضامن تحصل عليها بعد عرقلة الحارس مبارك الحربي للمهاجم يوسف عنيزان (11).

واضاف الظهير سلطان صلبوخ الهدف الثاني بعد تمريرة جميلة من مشاري العازمي وتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس سعود القناعي (31).

وفي الشوط الثاني، يحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للقادسية بعد عرقلة ايدجو للمطوع نفذها عيد الرشيدي بنجاح واعادها أشكناني لينقذها الحارس القناعي (77). وجاء هدف التضامن عن طريق المحترف إيدجو، في الدقيقة 90+6.

وكان التونسي يوسف بن سودة قاد الفحيحيل الى تجاوز جاره الساحل بهدفين نظيفين أحرزهما بنفسه في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد ثامر، الأربعاء، ضمن الجولة ذاتها.

هذا الفوز دفع «الأحمر» الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن «الكويت» المتصدر، فيما زاد من معاناة «أبناء أبوحليفة» الذين يقبعون في قاع الترتيب بحصاد لم يتجاوز النقطتين.

وسجل بن سودة صاحب 6 أهداف في الدوري والذي يعد احد أبرز المحترفين في الموسم الحالي، الهدفين في غضون 10 دقائق في الشوط الأول، فبادر الى افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 بعدما حوّل برأسه ركلة حرة نفذها فواز الرشيدي على يمين حارس الساحل الخالدي حمد الخالدي، قبل ان يضيف الهدف الثاني برأسية أخرى ولكن بعد مجهود جيد وتمريرة جميلة من احمد النصر (26).

من جانب آخر، أصدر اتحاد اللعبة جداول مسابقات كأس الأمير، والدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، والقسم الثاني من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، وكأس زين التنشيطية.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات كأس الأمير 23 يناير المقبل بمواجهات الدور التمهيدي وحتى 25 منه، وتستكمل منافسات كأس الأمير بدور الثمانية خلال يومي 28 و29 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهتا الدور نصف النهائي في مطلع مارس.

وحدد الاتحاد الكويتي 8 ديسمبر موعداً لمواجهتي نصف نهائي كأس ولي العهد، بين القادسية والعربي والسالمية والساحل، على أن تستكمل مباريات كأس زين البطولة اعتباراً من 21 الجاري، وحتى 5 من يناير 2023.

وتنطلق مباريات القسم الثاني من مباريات الدوري الممتاز 12 ديسمبر، على أن يكون ختام القسم الثاني يوم 17 مارس المقبل، علماً بأن القسم الثالث من مباريات الدوري الممتاز يضم 6 فرق، يتنافسون على لقب الدوري، في حين تتنافس الفرق الأربعة الأخيرة، على بطاقتين من أجل البقاء في «الممتاز».

أما دوري الدرجة الاولى، فتنطلق الجولة الثامنة (الثالثة من القسم الثاني) في 25 نوفمبر على أن تختتم منافسات البطولة 16 مايو 2023 بمنافسات الجولة 27.

وكان لافتاً أن استئناف منافسات الدوري الممتاز وكأس ولي العهد سيتزامن مع الأدوار النهائية لكأس العالم 2022 في قطر والتي تنطلق في 20 من الشهر الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي