No Script

«انتكاسة» لوكاكو غير قاتلة

روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو
تصغير
تكبير

يعتقد مدرب بلجيكا، الإسباني روبرتو مارتينيز أن غياب روميلو لوكاكو «الذي لا بديل له» عن كأس العالم في قطر سيجبره على تغيير طريقة اللعب، لكن المهاجم لم يتأكد غيابه حتى الآن، وفقاً لما أعلنه طبيب المنتخب.

ويعاني لوكاكو من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعدما عاد أخيراً من إصابة أبعدته شهرين، وهناك شكوك حول لحاقه بالنهائيات، حيث ستبدأ بلجيكا مشوارها أمام كندا في 23 نوفمبر الجاري.

لكن طبيب منتخب بلجيكا كريستوف ساس، وصف الإصابة الأخيرة بأنها «انتكاسة» وليست ضربة قاتلة لفرص اللاعب في المشاركة بكأس العالم.

ونقلت صحيفة «إن.إل.إتش» عن ساس قوله: «لم يتم حسم الأمور بعد، لكنها انتكاسة للاعب نفسه وناديه (إنتر ميلان الإيطالي) والشياطين الحمر (منتخب بلجيكا)».

وتحدث مارتينيز الأسبوع الماضي عن أهمية لوكاكو في فريقه وكيف يشغل عدداً من المراكز الهجومية. ومن دونه، من المحتمل أن تحتاج بلجيكا إلى إعادة هيكلة خط الوسط والخط الأمامي.

وقال مارتينيز لصحيفة «نيوفسبلاد»: «في الشياطين الحمر، لا يمكن تعويضه. كل منتخب وطني يملك لاعبين لا يمكن تعويضهم. انظر إلى الأرجنتين مع ميسي، وكرواتيا مع مودريتش، وبروزوفيتش وكوفاتشيتش، وإسبانيا وألمانيا يملكان أيضاً لاعبين من هذا القبيل. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور».

وأضاف: «معنا كورتوا، دي بروين ولوكاكو. لا يمكنك استبدال أي لاعب منهم بلاعب واحد. إذا لم يلعبوا، يجب أن نلعب بطريقة مختلفة. إذا لم يكن لوكاكو موجوداً، فربما يجب أن نلعب بمزيد من المهاجمين».

وكان إنتر أكد، الإثنين، أن لوكاكو يعانى من «إجهاد في عضلات الفخذ الخلفية» وسيخضع للمراقبة هذا الأسبوع للتأكد من مدى الإصابة.

وعاد اللاعب (29 عاماً) إلى الملاعب الأسبوع الماضي، وسجّل هدفاً في الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، كما شارك كبديل في الانتصار على سمبدوريا بثلاثية في الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي