No Script

«دوري السلة» ينطلق غداً

تصغير
تكبير

تنطلق غداً الأحد منافسات بطولة الدوري العام لكرة السلة للموسم الرياضي (2022/2023) في نسختها الـ 60 بمشاركة 11 ناديا محليا وينظمها الاتحاد الكويتي لكرة السلة وذلك بإقامة مباراتين تجمع كلا من الجهراء مع اليرموك والعربي مع الصليبيخات.

وقال عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات محسن المطيري في تصريح صحافي اليوم السبت إن بطولة هذا العام والتي تقام جميعا بصالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع (الشيخ سعد العبدالله) الرياضي للصالات المغطاة ستبدأ بنظام دوري الدمج من دور واحد بمشاركة جميع الفرق على أن يتأهل بعدها الستة الاوائل الى الدور الثاني.

وأضاف المطيري أن الدور الثاني من البطولة سيقام بنظام الدوري أيضا ولكن من ثلاثة أدوار على أن تقام بعدها مباريات اقصائية بين افضل اربعة فرق بينهم في الدورين قبل النهائي والنهائي والذي سيجري بنظام (بلاي اوف) من 3 مباريات في قبل النهائي و 5 مباريات في النهائي.

وأكد استعداد كافة لجان الاتحاد المعنية بتنظيم المباريات لانطلاق البطولة متوقعا أن تظهر نسخة دوري هذا العام بمستوى فني عال نظرا لاستمرار تواجد لاعبين اثنين من المحترفين مع كل فريق ما اسهم بزيادة من قوة المنافسات وتحقيق اندية الكويت للعديد من الانجازات المتميزة في البطولات الخارجية.

يذكر أن الدوري العام لكرة السلة انطلق في الموسم الرياضي (1961ـ 1962) بمشاركة ستة أندية ونالها القادسية (23 مرة) تلاه الكويت حامل اللقب (13 مرة) ثم كاظمة (9 مرات) فالعربي (8 مرات) في حين نالها الجهراء (خمس مرات) والساحل (مرة واحدة) فيما ألغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000 ـ 2001).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي