No Script

بلغت 4.4 مليار دولار

50 في المئة تراجعاً بأرباح «ميتا» الربع الثالث

تصغير
تكبير

تراجعت أرباح «ميتا»، الشركة الأم لـ «فيسبوك»، بأكثر من 50 في المئة إلى 4.4 مليار دولار في الربع الثالث، مقارنة بـ9.2 مليار دولار للفترة نفسها العام الماضي، فيما أشارت الشركة إلى أنها تعتزم إحداث «تغييرات كبرى» لتعزيز الفاعلية في أجواء اقتصادية ضاغطة.

وتواجه شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة جموداً على صعيد عدد المستخدمين، واقتطاعات في الميزانيات الإعلانية، فيما أظهرت بياناتها المالية أن عائداتها تراجعت إلى 27.7 مليار دولار من 29 مليار العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «ميتا» مارك زوكربيرغ: «نحن نقترب من العام 2023 وتركيزنا منصب على تحديد الأولويات والفاعلية بما سيساعدنا في المضي قدما وسط الأجواء (الاقتصادية) الحالية لتعزيز قوة الشركة».

وتراجعت أسهم «ميتا» بـ19.1 في المئة مسجلة 105 دولارات للسهم في تداولات ما بعد الإغلاق، أمس، وهو سعر أدنى بنحو الثلثين مقارنة بمطلع العام.

وارتفع عدد مستخدمي «فيسبوك» النشطين شهرياً بنحو 2 في المئة فقط إلى 2.96 مليار في نهاية سبتمبر، وفق ما أفادت به «ميتا»، فيما ارتفع عدد موظفي المجموعة العملاقة إلى 87.314 ألف موظف، وهي زيادة قدرها 28 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وقال زوكربيرغ إن «ميتا» في إطار سعيها لعصر النفقات سينصب تركيزها على الذكاء الاصطناعي، لا سيّما على صعيد خاصية «ريلز» لإعداد مقاطع الفيديو القصيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي