No Script

«التجاري» يتفاهم مع «AUB»

تصغير
تكبير

وقّع البنك التجاري الكويتي مذكرة تفاهم مشتركة مع الجامعة الأميركية في بيروت «AUB» للمبادرة والتعاون المتبادل في عقد برامج تدريبية مختلفة لرواد وقادة الأعمال.

وأوضح «التجاري» أن هذه المبادرة جاءت رغبة منه في الاستفادة من خبرات الجامعة في شتى المجالات لتأهيل الموارد البشرية فيه من أصحاب المواهب والكفاءات والمرشحين لشغل المناصب القيادية مستقبلاً، عن طريق إعداد وتصميم برامج تدريبية عدة تسلط الضوء على تنمية مهارات هذه الكفاءات والاستفادة منها بما يخدم مصلحة العمل في البنك.

ومثل البنك في التوقيع على المذكرة مدير عام قطاع الموارد البشرية، صادق عبدالله، في حين كانت الجامعة ممثلة بكل من نائب رئيسها لشؤون التطويرالدكتور عماد بعلبكي، وعميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية الدكتور يوسف صيداني.

وقال عبدالله «يبدي (التجاري) اهتماماً كبيراً بتدريب وتطوير قيادات المستقبل عن طريق طرح مثل هذه المبادرات بالتعاون مع جامعات عالمية ذات سمعة كبيرة ومخرجات متميزة، حيث يسعى قطاع الموارد البشرية - من خلال تكريس كافة جهوده وتذليل جميع الصعوبات - إلى تدريب وتطوير هذه المواهب وإطلاق القدرات لمواجهة التحديات وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تطوير الأعمال من خلال تدريبهم لشغل المناصب القيادية في المستقبل، حيث يعتبر التوقيع على المذكرة نقطة انطلاق للبنك نحو المضي قدماً والتعاون مع جامعات مرموقة أخرى لغرض تعزيز وتطوير الموارد البشرية لديه».

من جانبه، قال بعلبكي: «لأكثر من 155 عاماً، كانت الجامعة الأميركية في بيروت منارة للمعرفة وتنمية رأس المال البشري في المنطقة. نحن نظل ملتزمين بهذه المهمة.

وتعود علاقتنا بالكويت إلى أكثر من قرن من الزمان حيث مر المئات من المواطنين الكويتيين البارزين بالجامعة الأميركية في بيروت وصارت جامعتهم الأم. كما نفخر بمبادرات الاستشارات والتعليم التنفيذي والتدريب التي نفذتها الجامعة الأميركية في بيروت في قطاعات عدة بالكويت. ويعد التعاون مع (التجاري) علامة فارقة أخرى في هذه العلاقة طويلة الأمد». بدوره، أوضح صيداني: «تعزز مذكرة التفاهم التزام كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت بتسهيل تكوين المعرفة في حقل إدارة الأعمال ونقلها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي