pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كاظمة والساحل إلى ربع نهائي كأس ولي العهد

«الكويت» - السالمية... «قمّة التمهيدي»

لاعب الكويت عمرو عبدالفتاح
لاعب الكويت عمرو عبدالفتاح

يشهد ختام الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، اليوم، مواجهة ساخنة تجمع «الكويت» والسالمية ستسفر عن مغادرة أحدهما البطولة ومواصلة الآخر مشواره فيها حيث سيواجه برقان في الدور ربع النهائي، الأربعاء المقبل.

وفي مباراة أخرى تقام اليوم أيضاً، يلتقي الشباب مع التضامن، على أن يلعب المتأهل منهما مع الساحل، الخميس.

ينتظر أن تكون مباراة «الكويت» والسالمية قمّة مواجهات الدور التمهيدي نظراً إلى القيمة الكبيرة للجانبين وما اعتادا على تقديمه من مستويات ولقاءات عامرة بالإثارة والنديّة في مختلف المسابقات.

ولم يتواجه الفريقان بعد في النسخة الحالية لمسابقة الدوري وبالتالي سيكون اللقاء الأول هذا الموسم بين مدرب «الأبيض»، الكرواتي رادان غاسانين، ونظيره في «السماوي» الوطني المخضرم محمد إبراهيم.

وفيما يبدو وضع «الجنرال» مستقراً نوعاً ما في السالمية، فإن الأمر لن يكون كذلك بالنسبة إلى رادان الذي بات تحت مجهر إدارة النادي بعد تراجع أداء الفريق في الفترة الأخيرة بصرف النظر عن مواصلته تصدر ترتيب الدوري.

وفي لقاء «الأزرقين» الشباب والتضامن، اليوم، ينتظر أن يكون التكافؤ حاضراً قياساً بالمستوى المتقارب للفريقين رغم أن أحدهما يلعب في الدوري الممتاز والآخر ينافس في الدرجة الأولى.

وفيما يحقق «أزرق الفروانية» نتائج متفاوتة في «الممتاز» وضعته في المركز التاسع قبل الأخير، فإن الشباب يتصدّر دوري الدرجة الأولى بفارق نقطة عن اليرموك الثاني محققاً 3 انتصارات وتعادلاً ما يعني أن الفريق في وضعية فنية وذهنية جيدة.

وكان الساحل فاجأ النصر وأقصاه من الدور التمهيدي بتغلبه عليه 2-1، الأربعاء.

تقدم «أبناء أبو حليفة» أولاً بهدف للتونسي حمزة بن عبده (28) وتعادل «العنابي» عبر البرازيلي فرانسيسكو توريس من ركلة جزاء (39) قبل أن يخطف البرازيلي جيوفاني سيلفا هدف الفوز (88) معوضاً إهداره ركلة جزاء في الشوط الأول أبعدها حارس النصر فواز الدوسري.

وتأهل كاظمة الى الدور ربع النهائي بعد تجاوزه الجهراء 4-2 على استاد محمد الحمد، أمس، ضمن الدور التمهيدي.

ويلتقي «البرتقالي» مع الفائز من مباراة القادسية والصليبخات التي جرت أمس.

وسجل الفلسطينى ميشيل ميلاد (24) والاسباني جاي ديمبلي (29) وشبيب الخالدي (39) والبديل ناصر الفرج (80) أهداف كاظمة، والبرازيلي رودريغو يوري هدف الجهراء من ركلة جزاء (42 و85).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي