No Script

النيابة العامة تستأنف قرار تبرئة بلاتيني وبلاتر

سيب بلاتر وميشال بلاتيني
سيب بلاتر وميشال بلاتيني
تصغير
تكبير

قرّرت النيابة العامة السويسرية، أمس، استئناف قرار تبرئة الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الفرنسي ميشال بلاتيني والرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، السويسري سيب بلاتر في قضية احتيال.

وجاء في البيان أن النيابة العامة أرسلت بيان استئناف إلى محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الجنائية الفيديرالية خلال المدة القانونية و«طلبت الإلغاء الكامل للحكم الابتدائي».

وأكدت النيابة العامة أنها لن تدلي بأي تصريحات أخرى حول هذا الموضوع.

وبعد 6 سنوات من التحقيقات ومحاكمة على مدى أسبوعين، برّأ القضاء السويسري في 2 يوليو بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا» ونجم كرة القدم السابق بلاتيني لعدم وجود أدلة كافية في قضية احتيال وتزوير قضت على مسيرتيهما الإدارية في عالم كرة القدم.

ولم توافق المحكمة الجزائية في بلينتسونا على طلبات النيابة العامة منتصف يونيو بسجن بلاتر (86 عاماً) وبلاتيني (67 عاماً) سنة و8 أشهر مع وقف التنفيذ، على خلفية الاحتيال على «فيفا» بحصول بلاتيني على تعويض غير مبرّر بقيمة مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) لعمل استشاري لصالح بلاتر بين 1998 و2002.

ووقّع بلاتيني وبلاتر اتفاقاً مكتوباً في أغسطس 1999 ينصّ على دفع «فيفا» مبلغ 300 ألف فرنك سويسري سنوياً، ليؤكدا أنهما اتفقا بعقد شفوي على دفع 700 ألف سنوياً أكثر عندما تسمح مالية الاتحاد الدولي بذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي