pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

النفط ينخفض أكثر من 3 في المئة

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بأكثر من ثلاثة في المئة في تعاملات متقلبة بفعل مخاوف من زيادة الإمدادت الأميركية وسط تباطؤ اقتصادي إلى جانب انخفاض الطلب الصيني على الوقود.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 2.37 دولار، أي 3.6 في المئة إلى 89.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 1629 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.12 دولار بنسبة 3.7 في المئة إلى 82.34 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت بما يزيد على دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.

وأرجأت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى أجل غير مسمى إصدار المؤشرات الاقتصادية التي كان من المقرر نشرها اليوم الثلاثاء، مما أعطى مؤشرا للسوق على أن الطلب على الوقود منخفض بشكل كبير في المنطقة. كما تعرضت أسعار النفط لضغوط بسبب تقارير أفادت بأن الحكومة الأميركية ستستمر في السحب من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية.

وقالت مصادر لـ «رويترز» أمس الاثنين إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تخطط لبيع شحنات من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في محاولة لتهدئة أسعار الوقود قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل.

وبالنسبة للمعروض، أظهر استطلاع أولي لـ «رويترز» أمس الاثنين أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، وتفيد التقديرات بأنها زادت 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي