No Script

المركبة الجديدة كُلياً حطّت رحالها في صالات عرض «الساير»

«تويوتا يارس» 2023التصميم القوي... والراحة الفائقة

تصغير
تكبير

- ثيو كروغر: السيدان من «تويوتا» اكتسبت نجاحاً وشعبيةً في جميع أنحاء العالم
- سافيو ألفاريس: تطوير المركبة مع أخذ احتياجات العملاء لتواصل أقوى معها بالاعتبار
- «تويوتا» ترسي معايير جديدة في فئة السيدان المدمجة مع الطراز الحديث محلياً

وصلت مركبة «تويوتا يارس» 2023 الجديدة كلياً التي طال انتظارها إلى صالات عرض «محمد ناصر الساير وأولاده للسيارات»، لتوافر تجربة استثنائية مخصصة لتعزيز جاذبية الطراز بين السائقين المميزين، عن طريق الدمج بين التصميم القوي والأنيق والراحة الفائقة، مع نهج «تويوتا» الصارم في الجودة والمتانة والاعتمادية.

وأقامت الشركة حفلاً لإطلاق المركبة بحضور رئيس مجلس الإدارة فيصل بدر الساير، والرئيس التنفيذي لعمليات «الساير القابضة» بينغت شولتز، إلى جانب هيروشي مياشيتا من «تويوتا موتور كوربوريشن - اليابان»، قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ومدير أعمال مبيعات «تويوتا» مارتن أهيرن، ومدير عام مبيعات التجزئة ثيو كروغر، ونائب مدير عام مبيعات «الأسطول» سافيو ألفاريس، وجمع من عملاء الأسطول الكرام وأعضاء فريق مبيعات «تويوتا»

وبهذه المناسبة، قال ثيو كروغر، إن سيارات السيدان من«تويوتا»، اكتسبت نجاحاً وشعبيةً في جميع أنحاء العالم بشكل خاص ولديها بصمة ملحوظة، إلى جانب تحقيقها مبيعات قوية ولحصص سوقية في الأسواق الأكثر تنافسية، لافتاً إلى أن ملايين عملاء «يارس» في جميع أنحاء العالم يتمتعون بابتسامةٍ عريضة من الرضا، مع كونها سيارة رائعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، قال سافيو ألفاريس «تظهر نتائج أبحاثنا أن مستخدمي (يارس) يجدونها عمليةً للغاية ومريحة للاستخدام الشخصي أو العمل واقتصادية من حيث استهلاك الوقود والصيانة»، مبيناً أنه تم تطوير المركبة الجديدة كلياً مع أخذ احتياجات العملاء الفعلية لخلق تواصل عاطفي أقوى معها في الاعتبار.

في سياق متصل، قال كبير المهندسين لمركبة «تويوتا يارس» 2023 الجديدة كُلّياً، هيديوكي كامينو، إن هدف «تويوتا» عند تطوير الطراز لم يقتصر على ضمان الجانب العملي منها فحسب، بل حرصت أيضاً على أن تُمثِّل نمط حياة العملاء وقيمهم.

ولفت إلى تبني الجيل الجديد من مركبات السيدان، لأسلوب تصميم أنيق وقوي بسقفها المنحني للخلف، بما يعكس قوة «تويوتا يارس»، واعتماديتها التي حظيت بولاء واهتمام كبير من المتابعين في جميع أنحاء المنطقة، منوهاً إلى بذل جهد كبير لتكون هذه المركبة ذات الجودة العالية في متناول العديد من العملاء قدر الإمكان، وآملاً بأن تحظى باستحسان عدد كبير من الأشخاص تماماً كما كان الحال مع الطرازات السابقة منها.

من جهته، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لـ «تويوتا» في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا «نحن سعداء للغاية بإطلاق (يارس) الجديدة كُلّياً في الشرق الأوسط، التي حظيت بترقيات كبيرة لتُقدم أداءً مميزاً، وتجربة قيادة ممتعة، مع توفير مستويات استثنائية من الكفاءة في استهلاك الوقود، الأمر الذي يتماشى مع التزامنا الراسخ بتحقيق الحياد الكربوني».

لمسات جمالية

وبفضل تصميمها الداخلي والخارجي الأخَّاذ، ومقصورة الركاب المتعددة المزايا، وديناميكيات القيادة فائقة الدقة، تحقق«تويوتا يارس» الجديدة كُلِّياً مجدداً التوازن بين اللمسات الجمالية والهندسة الرائدة في فئتها.

وزاد عرض الطراز الجديد بمقدار 10 ملم ليصبح 1740 ملم، وطول قاعدة العجلات بمقدار 70 ملم لتصبح 2620 ملم بدلاً من 2550 ملم، مع المحافظة على كل من الطول والارتفاع الكلي للمركبة البالغ 4425 ملم و1480 ملم على التوالي، ما يجعله أكثر اتساعاً مقارنة بالطراز الحالي.

ويتميز المظهر الخارجي للمركبة بتصميم لافت وأنيق؛ فمن الأمام، وهي تتسم بمصدٍّ منخفض، وشبك أسود لامع جديد، بالإضافة إلى مصابيح «LED» جديدة ذات التصميم النحيف.

ومن الجزء الجانبي للمركبة، فيسهم السقف المنحني للخلف بإضافة لمسات جمالية ديناميكية وعصرية عليها بشكل واضح، فيما يعكس التصميم الخلفي الانسيابي ثباتها وأناقتها.

وتوافر المقصورة الداخلية الرحبة المزيد من الراحة والملاءمة للسائق والركاب، إذ تتمتع لوحة العدادات الرقيقة والعريضة بلمسات أنيقة تبرز بشكل أكبر من خلال البطانة الناعمة الممتدة على الأبواب الأمامية، كما تضم شاشة مقاسها 7 بوصات من نوع «TFT» تعرض معلومات متعددة، إلى جانب عداد سرعة رقمي، في وقت يمكن ضبط الشاشة على أحد الأنماط الأربعة المتوافرة، بما يسمح للسائق بتخصيص تجربته وتحسينها بالكامل.

وصُمِّمت المقصورة الداخلية بشكلٍ يمنح السائق رؤية أوضح، كما تضم العديد من أماكن التخزين المتواجدة في الأبواب الأمامية والخلفية، والتي تشمل حاملات الأكواب وقوارير الماء الصغيرة والكبيرة والمستندات، في وقت تتميز المركبة بصندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 ليتراً، مع لوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل.

ميزات عملية

وتستضيف المقصورة الداخلية للمركبة مجموعة من الميزات العملية، ومنها شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي «أبل كاربلاي» و«أندرويد أوتو»، ومنفذ «يو إس بي» على الوحدة الرئيسية، ومنفذي «يو إس بي» في الكونسول الخلفي، والتي تُمَكِّن الركاب من وصل أجهزة الوسائط الخارجية بكل يسر وسهولة.

وتشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو 6 مكبرات للصوت، مع نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية لتوفير مزيد من الراحة للركاب، في وقت سيحظى الأهل بمستويات إضافية من راحة البال التي يوفرها نظام «تويوتا» للأمان «ISOFIX» والذي يربط مقاعد الأطفال بإحكامٍ.

قيادة ديناميكيةوتَعِد مركبة «تويوتا يارس» 2023 الجديدة كُلّياً بتقديم تجربة قيادة ديناميكية، إذ تتوافر بمحرك رباعي الأسطوانات مجهز بعمود كامات علوي مزدوج مؤلف من 16 صماماً، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج«Dual VVT-i»، وتأتي بخيارين من المحرّكات، الأول بسعة 1.3 ليتر يمنح توازناً مثالياً بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود ويُولِّد قوة 97 حصاناً و122 نيوتن- متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر، والثاني بسعة 1.5 لتر يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 أحصنة وعزم دوران 138 نيوتن - متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.

ويقترن المحرّكان بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات، ويوفر تسارعاً قوياً وسلساً منذ بدء تشغيل المركبة وعند الانطلاق بسرعات منخفضة، وتسارعاً هادئاً وفعالاً وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود مع السرعات الأعلى.

وتُسهم التحسينات التي أُدخلت على هيكل المركبة ومنصتها ونظام التعليق الخاص بها في تحقيق مستويات فائقة من التحكم والثبات والراحة في القيادة، بينما تتميز المركبة بقدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ 4.8 متر.

السلامة... أولوية

كما هو الحال في جميع طرازات «تويوتا»، تبقى السلامة في مقدمة أولويات مركبة «يارس»2023 الجديدة كُلِّياً، إذ يُمكِن للسائقين الاستمتاع بالطمأنينة وراحة البال من خلال نظام السلامة المتطور في المركبة «تويوتا سيفتي سينس»، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة مساعدة السائق، ومنها نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام مثبت السرعة المتكيّف (ACC)، ونظام التنبيه عند تغيير المسار (LDA)، ونظام منع مغادرة المسار (LDP)، ونظام التنبيه عند تحرّك المركبة الأمامية المتوقفة (FDA) الجديد، والذي يمنح السائق تحذيراً مرئياً ومسموعاً عندما تبدأ المركبة المتوقفة أمامه في المضي قدماً، ما يجعل «يارس»2023 الجديدة كُلِّياً ملائمة ومريحة للقيادة بشكل خاص داخل المدينة التي تشهد توقفات متكررة.

وتتميز«تويوتا يارس»2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، والتي تتضمن وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، التي تتوافر بخيارين حسب الفئة، الأول وسادتان، والثاني 6 وسائد تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ومكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)، وغيرها من الميزات المتنوعة.

3 ألوان جديدة

تتوافر«تويوتا يارس» 2023 الجديدة كُلِّياً بمجموعةٍ من خيارات الألوان الخارجية المميزة، التي تتيح للعملاء فرصة التعبير عن شخصياتهم المتفردة، إذ يُمكنهم الاختيار من بين 7 ألوان خارجية مميزة تُشكِّل إضافة قيمة إلى جاذبية تصميم المركبة، بما يشمل 3 ألوان جديدة، هي الفولاذي المعدني المتدفق، والقرمزي البرّاق، والرمادي المعدني، بحيث أُضيف اللونان الأخيران حديثاً بشكل خاص لهذه المركبة.

وتأتي المقصورة الداخلية باللون الأسود والبيج، كما تم تزويد المركبة بخيارين من العجلات، الأول العجلات المصنّعة من الفولاذ مقاس 15 بوصة، والثاني العجلات المصنّعة من السبائك المعدنية مقاس 16 بوصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي