pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفد «الأهلي» ناقش التطورات العالمية باجتماعات «صندوق النقد» والبنك الدولي

شارك وفد إداري رفيع المستوى من البنك الأهلي الكويتي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجلس محافظي البنك الدولي، الذي عقد جلساته بواشنطن العاصمة من 10 إلى 16 الجاري.

وحضر الوفد الإداري للبنك حلقات نقاشية تناولت العديد من القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الجغرافيا السياسية، والأمن السيبراني، والأوضاع الاقتصادية المتغيرة، وارتفاع معدلات التضخم، وأزمة الطاقة، والتغيرات التي تشهدها السياسات النقدية والمالية، وارتفاع أسعار الفائدة، وانحسار العولمة، وخطط البنوك في مجال الرقمنة.

وعقد وفد البنك لقاءات مع عدد كبير من قادة وممثلي البنوك التجارية والاستثمارية الإقليمية والعالمية، لمناقشة المصالح المشتركة وسبل التعاون، والتقى بالعديد من محافظي البنوك المركزية والمديرين التنفيذيين الإقليميين.

وجمع الحدث العالمي البارز عدداً من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والبرلمانيين، ورؤساء البنوك، وممثلي القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين، تحت سقف واحد لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك المشهد الاقتصادي، ومساعي القضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وتقديم المساعدات المالية.

وأعرب البنك في بيان له، عن فخره المشاركة في الاجتماعات التي ضمت قادة من جميع أنحاء العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي