pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المرافق العمومية» تُدشّن أول مواقف... ذكية

دشّنت شركة إدارة المرافق العمومية أول مواقف بدون تذاكر بالتعاون مع بلدية الكويت، في تعاون هو الثاني بين الجانبين، بناء على توصيات من مجلس الوزراء بخصوص تسليم وتشغيل مشروع مواقف سيارات دسمان والذي يُعد من أكبر مواقف السيارات في الكويت وهو من المواقف الذكية، ويستوعب 2300 سيارة بمساحة 13 ألف متر مربع، وهو مكون من 6 طوابق وسرداب.

وقال الرئيس التنفيذي في «إدارة المرافق العمومية»، المهندس صالح العثمان، إن الشركة تسلمت أول موقف تابع لها بدون تذاكر، وهو الأوّل من نوعه في الكويت، مشيراً إلى أن مواقف المجلس البلدي ستعمل على تيسير حركة الدخول والخروج للعملاء دون الحاجة الى إصدار تذاكر، مع ضمان حماية وسلامة السيارات من أي ضرر أو تلف.

ولفت العثمان إلى أن الموقف مزود بأجهزة أمنية وكاميرات مراقبة للرصد والمتابعة، التي تستخدم طريقة التعرف على لوحة السيارة، لتوفير المزيد من الأمان كخطوة نحو بناء نظام سلامة عالي الكفاءة، مؤكداً حرص «المرافق العمومية» على وضع خدمة ورضا العملاء في سلّم أولوياتها.

وأفاد أن هذا المبنى سيسهم في تخفيف الازدحام وتفادي المشاكل المرورية التي تعاني منها المنطقة المكتظة بالأبراج التجارية الشاهقة، وأن المميزات التي يتسم بها الموقف عن غيره من حيث مواكبة السرعة الحديثة في أنظمة الدخول والخروج فضلاً عن الموقع المتميز للموقف الذي يقع في قلب العاصمة التجارية، والمساحة الكبيرة التي تتيح مواقف كثيرة للسيارات المختلفة، إلى جانب التصميم والتنوع الذي يتميز به.

وذكر العثمان أن «المرافق العمومية» تقود عملية تطوير شاملة ضمن منظومة متكاملة وفلسفة واضحة، ورؤية محددة قائمة على نقاط القوة التي تتمتع بها على جميع الصعد. بدورها، أعربت نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع في بلدية الكويت نادية الشريدة، عن شكرها لتضافر الجهود والتعاون الملموس من جميع أجهزة الدولة في سبيل خدمه المواطنين وعلى رأسهم «المرافق العمومية»، لافتة الى أن المواقف ستُسهم في حل التكدس المروري وتفادي ظاهرة الازدحام في الطرقات خصوصاً في أوقات الذروة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي