pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«بوبيان» يوعّي بأهمية الصحة النفسية

 السويدان خلال الحوار
السويدان خلال الحوار

نظم بنك بوبيان بالتعاون مع فريق «Mindwell» ندوة خاصة حول الصحة النفسية تحت عنوان «الصحة النفسية أساس الصحة»، في إطار حرصه على التوعية بالصحة النفسية التي يمكن أن تؤثر في الحياة اليومية للإنسان وضمن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.

وشارك في الندوة التي أقيمت بمناسبة «اليوم العالمي للصحة النفسية» في فندق «فورسيزونز»، استشاري الطب النفسي الدكتور محمد السويدان، بحضور مجموعة كبيرة من عملاء البنك الذين حرصوا على التفاعل مع الندوة من خلال الأسئلة والمناقشات التي أدارها الإعلامي فهد العيبان.

وجاءت هذه الندوة ضمن الحملة التي أطلقها البنك أخيراً (عليك أن تتكلم وعلينا أن نتقبل)، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للمجتمع، ودورها الحيوي في المحافظة على صحة أفراده وسلامتهم الجسدية، بالإضافة إلى أهمية الوعي بمقومات الصحة النفسية، ومعرفة أسباب الاعتلالات النفسية وكيفية مقاومتها ومعالجتها، خصوصاً في ظل تزايد الضغوط التي تسبب الكثير من القلق والاكتئاب.

وتطرق السويدان للعديد من المواضيع المختصة بالصحة النفسية ومحدداتها وتعزيزها وطرق الوقاية والعلاج، مؤكداً أن الصحة النفسية تعد جزءاً لا يتجزأ من الصحة العامة التي تدعم قدرات الفرد الفردية والجماعية على اتخاذ القرارات، وإقامة العلاقات وتشكيل العالم، وهي تعتبر حقاً أساسياً من حقوق الإنسان لتنمية جوانبه الشخصية والمجتمعية والاجتماعية.

وكان البنك قد أطلق في مارس من العام الماضي أول مبادرة من نوعها في الكويت، تختص بالصحة النفسية، حرصاً منه على أداء دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتأكيداً لمساهماته المتميزة في العديد من مجالات خدمة المجتمع، عبر إطلاق مبادرات متميزة تركز على تطوير المجتمع والتأثير عليه بشكل إيجابي.

ونشر البنك خلال الفترة الماضية الكثير من المعلومات والنصائح العلمية من مراجع معتمدة، تعد بمثابة مرجع مبسط لجميع أفراد المجتمع، يحوي العديد من النصائح التي أعدّها نخبة من الأطباء المتخصصين، وكيفية التعامل السليم مع الأعراض النفسية التي ربما تصيب أفراد المجتمع لأسباب مختلفة.

وسينظم البنك خلال الفترة المقبلة، العديد من الندوات والفعاليات التي تخص الصحة النفسية بالتعاون مع مراكز الصحة النفسية المعتمدة، وسيزود العملاء بالمعلومات الأساسية عن المراكز المعتمدة والأطباء المعتمدين في الكويت، إضافة إلى التعاون مع العديد من الأطباء والمراكز لتقديم خدماتهم للعملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي