pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المتحد» الأفضل في المسؤولية المجتمعية

فاتن التميمي
فاتن التميمي

نال البنك الأهلي المتحد جائزة أفضل بنك في المسؤولية المجتمعية في الكويت للعام 2022، من قبل «مجلة» إنترناشيونال بيزنس(International Business Magazine)، تقديراً لجهوده في تخصيص موارد كبيرة لتنمية المجتمع اقتصادياً وبيئياً، وتقديراً لمكانته كرائد ومصدر لإلهام البنوك الأخرى في المنطقة لارتباطه برؤية الكويت 2035، ومعيار«الأيزو 26000»، وأهداف التنمية المستدامة، والتزامه بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

ولعبت البرامج ومبادرات البنك المتميزة دوراً مهماً في اختياره للحصول على الجائزة، إذ أشارت المجلة لمبادراته في التبرع بتكلفة إجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء من العين «كتاركت» لعدد من مرضى العيون في الصومال والذين يحتاجون لإجراء هذه الجراحة التي تساعدهم على استعادة قدرتهم على الإبصار، وتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ولفتت إلى مبادرات البنك لتشجيع الرياضة من خلال دعم أكاديمية نجوم المستقبل للكريكيت، والجامعات في الكويت، وتعاونه المثمر مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ومركز الكويت لمكافحة السرطان، وتوزيع البطانيات على عمال التنظيف والبناء وأصحاب المهن البسيطة، لمساعدتهم على مواجهة اشتداد موجة البرد، وتوفير شتاءٍ دافئٍ لهم، إلى جانب الدعم المالي الذي يقدمه لبنك الطعام الكويتي خلال شهر رمضان المبارك.

وأجرت «إنترناشيونال بيزنس» عملية تقييم شاملة بإشراف دقيق وتدقيق من قبل فريق من الخبراء الرئيسيين في المجال، بالإضافة إلى لجنة تحكيم من خبراء في البحوث ومحررين للقيام بالاختيار النهائي للفائزين من بين المرشحين، ليحصل «المتحد» على أعلى درجة من التصويت.

ورأت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في البنك، فاتن التميمي، أن الحصول على هذه الجائزة المرموقة، يعد اعترافاً دولياً بنجاح برنامج «المتحد» الرائد للمسؤولية الاجتماعية، ما يضعه أمام مسؤولية أكبر تستوجب مضاعفة الجهود وتكثيفها للمحافظة على هذا الإنجاز وتكراره من خلال برامج مجتمعية هادفة.

وأضافت التميمي «سعداء بحصولنا على هذه الجائزة والتي تعكس نجاح جهودنا في دعم مسيرة التنمية االمجتمعية، انطلاقاً من إيماننا بأهمية دورنا في خدمة المجتمع بشكل عام، بحيث تنعكس جميع مبادرتنا في مجال المسؤولية المجتمعية وجميع مشاريعنا التطوعية ومبادراتنا على كل شرائح المجتمع بشكل إيجابي».

وأوضحت التميمي أن «المتحد» معروف بالتزامه بروح العطاء، وهو مستمر بهذا الالتزام منذ بدايات تأسيسه وانطلاقته، وأن العمل الخيري يعتبر أحد المرتكزات الأساسية التي يحرص باستمرار على إطلاقها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي