No Script

وفقاً لفحص قامت به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

الملحم: «هيئة الأسواق» حققت التزاماً 100 في المئة بسياسة تصنيف البيانات

هيئة الأسواق
هيئة الأسواق
تصغير
تكبير

سجلت هيئة أسواق المال نسبة التزام بلغت 100 في المئة بعد التحقق من التزامها الكامل لسياسة تصنيف البيانات.

وأفاد رئيس مجلس المفوضين – المدير التنفيذي في هيئة أسواق المال الدكتور أحمد الملحم بأن ذلك جاء في إطار فحص الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بمدى التزام المؤسسات والجهات الحكومية لقرار رقم (9) لسنة 2021 في شأن سياسة تصنيف البيانات.

وأشار إلى قيام الفريق المختص من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بزيارة ميدانية لهيئة أسواق المال بتاريخ 10 أكتوبر 2022، اطلع خلالها على سياسة تصنيف أصول المعلومات المعتمدة لدى الهيئة والإجراءات الخاصة بتصنيفها وفق القرار رقم (9) لسنة 2021 الصادر من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

و تأكد بأن هيئة أسواق المال تحتفظ بجميع بياناتها على اختلاف مستوى سريتها داخل دولة الكويت في مراكز بيانات تابعة للهيئة، وذلك وفقاً للتقرير الخاص بالفحص الذي أجراه فريق الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات. كما أكد التقرير على التزام هيئة أسواق المال تصنيف البيانات حسب مستويات السرية الصحيحة.

كما ذكر الملحم بأن الهيئة أنشأت وحدة تنظيمية مختصة بأمن المعلومات تباشر عمليات تصنيف أصول المعلومات حسب السياسات والإجراءات ذات الشأن، كما شكلت لجنة توجيهية تشرف على إجراءات الأمن والتأكد من تنفيذها وفقاً للسياسات المعتمدة.

وتجدر الإشارة بأن هيئة أسواق المال بادرت بتصنيف أصول المعلومات منذ عام 2014 وأنها تقوم بشكل دوري بمراجعة الضوابط الأمنية اللازمة لحماية أصول معلوماتها حسب الممارسات المثلى في هذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي