pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وقع مذكرة تفاهم مع البلدية

«بيتك» يعيد إعماد سوق المباركية


- عبدالعزيز النفيسي: مبادرة تؤكد دور «بيتك»... وطنياً ومجتمعياً
- سجل حافل للبنك في المبادرات الاجتماعية عبر مسيرته الممتدة

وقّع بيت التمويل الكويتي «بيتك»، مذكرة تفاهم مع بلدية الكويت لتصميم وإعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة حريق سوق المباركية، ضمن إطار الدور الوطني والمجتمعي الرائد للبنك.

وتم توقيع المذكرة من قِبَل نائب رئيس مجلس الادارة في «بيتك»، عبدالعزيز النفيسي، ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، بحضور رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال النفيسي خلال حفل التوقيع الذي أقيم في سوق المباركية، إن «بيتك» يتشرف بدعم مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة حريق سوق المباركية، تقديراً لما يتمتع به من أهمية تاريخية ومكانة حضارية وتراثية عريقة في الكويت، متقدما بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، على دعمهم لمبادرة «بيتك» المذكورة والتي تأتي في إطار التزام البنك بمسؤولياته المجتمعية تجاه الكويت.

وبيّن النفيسي أن مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة في المباركية تشمل تطوير سوق المباركية، بما في ذلك إعادة إعمار نحو 17 مبنى، بمبلغ تقديري يبلغ نحو 8 ملايين دينار، مثمناً جهود بلدية الكويت في متابعة تنفيذ إعادة الإعمار، والدور الكبير الذي ستضطلع به البلدية، بتعاون وجهود وزارة الداخلية في هذا الجانب.

سجل حافل

ولفت النفيسي إلى أن «بيتك» يتميز بسجل حافل في المسؤولية الاجتماعية عبر مسيرته الممتدة، منوّهاً إلى أن من أبرز المساهمات المجتمعية لـ«بيتك» دعم جهود بناء مستشفى علاج الإدمان بتكلفة 4.5 مليون دينار، وتبرع لإنشاء 15 مركز إسعاف لتعزيز المنظومة الطبية بنحو 20 مليون دينار.

وأفاد بأن «بيتك» نجح بإطلاق مبادرة إستراتيجية بالتعاون مع وزارة العدل لسداد مديونيات الغارمين المتعثرين، والذين صدرت في حقهم أحكام قضائية بالضبط والإحضار، حيث تجاوز المبلغ 20 مليون دينار يستفيد منه نحو 10 آلاف مدين متعثر.

وأشار إلى أن «بيتك» ساهم أيضاً بحصة كبيرة في صندوق دعم المجهود الحكومي لمواجهة أزمة كورونا الذي أعلن عنه بنك الكويت المركزي وبلغت قيمته 10 ملايين دينار، كما ساهم منفرداً بمبلغ إضافي للصندوق، ودعم جهود وزارة الداخلية عبر تقديم 30 سيارة تخدم رجال الداخلية والعاملين بالوزارة أثناء تأدية مهامهم تجاه الدولة والمجتمع.

وأضاف النفيسي أن «بيتك» دعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مبادراتها الاجتماعية والإنسانية داخل الكويت وخارجها، مبيناً أن القيمة الاجمالية للمساهمات خلال العام الجاري 2022 بلغت نحو 4.5 مليون دينار.

وأكد حرص «بيتك» على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية بمختلف عناصرها ضمن أعلى المعايير لتشمل مختلف جوانب الأعمال المجتمعية والانسانية، منوّهاً إلى أن «بيتك» قدم مساهمات مجتمعية متنوعة رسّخت ريادته في التنمية المجتمعية المستدامة.

المنفوحي: خطوة وطنية ليست بالغريبة على «بيتك»

أشاد المنفوحي بدور «بيتك» المجتمعي والوطني المتميز، موضحاً أن مبادرة دعم إعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة حريق سوق المباركية خطوة ليست بالغريبة على «بيتك»، ومعرباً عن شكره وعظيم امتنانه لـ «بيتك» لدعم هذه المبادرة ومختلف المبادرات المجتمعية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي