pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اختتم الدورة الأولى من «Boubyan Accelerator 2022»

التويجري: «بوبيان» يوفّر بيئة تحفّز المشاريع الشبابية... وتعزّز ريادته مالياً

اختتم بنك بوبيان المجموعة الأولى من برنامجه «Boubyan Accelerator»، الذي أطلقه أخيراً بالتعاون مع «DIFC FinTech Hive» التابع لمركز دبي المالي العالمي، والذي يهدف إلى تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل أشكالها، وإطلاق أفكارها وتسريع تطبيقاتها بتميز ونجاح.

وأقام البنك حفلاً كبيراً بحضور الإدارة العليا في «بوبيان» و«DIFC FinTech Hive»، بجانب مجموعة من ممثلي بنك الكويت المركزي، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة من الشركاء ومستثمرين إستراتيجيين.

وأعرب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، عن سعادته بهذا الاختتام المُكلل بالنجاح، قائلاً «نختتم (Boubyan Accelerator) مع 10 من المشاريع والشركات الناشئة التي بدأت واستكملت وتحتفل معنا بالنجاح الحقيقي الذي حققه البرنامج بدورته الأولى».

وأوضح التويجري أن فكرة «Boubyan Accelerator»، جاءت بعد بحث وتدقيق نحو مشروع، يخلق «بوبيان» من خلاله بيئة داعمة لتحفيز ودعم المشاريع الشبابية، وتعزيز ريادته وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأضاف أن إستراتيجية البرنامج اعتمدت في الأساس على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركات الناشئة، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في خدماتها، وتقديم العديد من ورش العمل، وإقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة المؤهلة، بالتواصل مع شركاء ومستثمرين إستراتيجيين في السوق المحلي والخليجي بهدف عرض مشاريعهم، لافتاً إلى دعم هذه الشركات في إنجاح جهود التسويق والحسابات والإدارة المالية الخاصة بها، بما يعزز ريادة الأعمال ضمن القطاع التكنولوجي الواعد.

في سياق متصل، أعرب المشاركون في البرنامج من أصحاب المشاريع والشركات الناشئة، عن سعادتهم بالانضمام وأن يكونوا جزءاً من هذا البرنامج الداعم لمختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات، شاكرين كل القائمين عليه في «بوبيان» و«DIFC FinTech Hive» لتشجعيهم وتحفيزهم بما يحقّق النمو والتوسع لمشاريعهم، من خلال تزويدهم بالخبرات اللازمة وتطبيقها ضمن مجال عمل كل منها خلال أشهر قليلة.

وأكد مجموعة من المشاركين أن ثقتهم بالبرنامج كانت منذ بداية الإعلان عنه، وقرار الانضمام له، تحت إدارة ومظلة واحداً من أهم المؤسسات المصرفية الرائدة والداعمة للقطاع الرقمي في المنطقة وعلى مستوى العالم مثل «بوبيان»، ما زاد ثقتهم بإنجاح حلمهم وفرصتهم للتوسع والانطلاق نحو المزيد من الانتشار وتحقيق أهدافهم الإستراتيجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي