pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نُشرت في الجريدة الرسمية... و الأندية تجتمع اليوم

«لائحة الاحتراف» تدخل حيّز التنفيذ

نُشر في العدد الجديد من الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، لائحة ضوابط دعم الاحتراف في المجال الرياضي والتي تأتي ضمن استراتيجية «الهيئة» التي اعتمدها وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري لتطوير الرياضة الكويتية.

وكان الوزير المطيري اعتمد اللائحة الجديدة لضبط آلية صرف الدعم المالي المقدم لعقود اللاعبين المحترفين والبالغ 800 دينار والانتقال بهم من الهواية إلى الاحتراف، والارتقاء بمستوى اللعبة فنياً وإدارياً وإضافة مزيد من الانضباط والانتظام والاستعداد الجدي والالتزام الرياضي الذي يسهم برفع أداء اللاعبين الفني والبدني.

ومن المقرر ان تبدأ الهيئة خلال الفترة المقبلة بصرف رواتب الاحتراف بصورة رسمية بعدما تم استيفاء الجوانب القانونية كافة للائحة الجديدة.

من جهة أخرى، يعقد رؤساء الاندية الرياضية الشاملة في الساعة 7:00 من مساء اليوم اجتماعاً في النادي العربي بناء على دعوة من ادارة «الأخضر» وذلك لمناقشة اللائحة الاسترشادية الموحدة للنظم الاساسية في الاندية وكذلك لائحة الاحتراف الجديد التي أعلنت عنها الهيئة العامة للرياضة أخيراً.

وكانت «الهيئة» رفضت التعديلات التي اجرتها الجمعية العمومية للنادي العربي على النظام الاساسي حيث طلبت من ادارة «الأخضر» تزويدها بالآلية التي تم على ضوئها تعديل مواد النظام ومدى استفادة اعضاء «العمومية» من ذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي