pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كاظمة يُفرّط بالبرونزية أمام بيروت

«الكويت» بطل العرب لكرة السلة

جانب من مباراة الكويت والأهلي المصري
جانب من مباراة الكويت والأهلي المصري

بجدارة واستحقاق، توّج «الكويت» للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة، بفوزه المثير على الأهلي المصري حامل اللقب 78-77 في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت مساء أمس، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وهو اللقب الأول أيضا لكرة السلة الكويتية في البطولة العربية.

وسجل نجم «العميد» حمد عدنان نقطة الفوز باللقب من رمية حرة بعدما كانت تشير إلى التعادل 77-77.

وبذلك، يكون «العميد» ثأر لخسارته أمام «الأحمر» في نهائي النسخة الماضية، عندما خسر 66-78 العام 2021 على صالة نادي الاتحاد السكندري ليتوّج الأهلي باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفرّط كاظمة بإحراز الميدالية البرونزية في البطولة، بخسارته الدراماتيكية أمام بيروت اللبناني 79-102 في الوقت الإضافي بعد تعادلهما 85-85 في الوقت الأصلي.

وكان «البرتقالي» في طريقه لتتويج مسيرته الرائعة في البطولة ببرونزية مستحقة، على أقل تقدير، عندما كان متقدماً بفارق 3 نقاط قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس ثوانٍ، بيد أن نجم الفريق اللبناني عمر جمال الدين، سجّل ثلاثية فارضا التعادل واللعب وقتاً إضافياً حسمه بيروت ليحتل المركز الثالث.وبعد البطولة، يستعد كاظمة لمواجهة «الكويت» في كأس «السوبر» المحلية الأربعاء المقبل.

من ناحية ثانية، أشاد رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للعبة إسماعيل القرقاوي، بحُسن تنظيم البطولة. وقال: «اللجنة المنظمة وفّرت كل سبل الراحة، وذلّلت العقبات كافة، لتقدم نسخة مميزة، بمشاركة تُعدّ الأكبر عربياً (16 نادياً)، وزادها الحضور الجماهيري الغفير نجاحا».

وأكد القرقاوي أن الاتحاد العربي «بصدد تنظيم البطولة العربية لمنتخبات الرجال المزمع إقامتها في فبراير المقبل، وقد تقدّمت الكويت وتونس بطلبي الاستضافة، لكن الاتحاد لم يحدّد البلد المستضيف حتى الآن، حيث لاتزال المفاوضات جارية مع الاتحادين (لتنازل أحدهما للآخر).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي