pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«سان جرمان» يصطدم بمرسيليا

كيليان مبابي
كيليان مبابي

تلقي قضية إمكانية رحيل نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي عن فريقه، بحسب تقارير صحافية، بظلالها على مواجهة الـ «كلاسيكو» بين باريس سان جرمان (26 نقطة) وضيفه منافسه اللدود مرسيليا (23)، اليوم، ضمن المرحلة 11 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وذكرت تقارير فرنسية أن مبابي (23 عاما) يشعر «بالخيانة» من ناديه وبخيبة أمل لأنه لم يتم الوفاء بالوعود التي قُطعت له عندما وقّع على عقده الجديد في مايو الفائت.

مبابي، الذي سجّل 39 هدفا الموسم الماضي، أحرز هدفه الـ12 في المسابقات كافة في الموسم الراهن من ركلة جزاء خلال التعادل 1-1 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا، بعد ساعات من صدور الإشاعة.

وحاول المدرب كريستوف غالتييه التخفيف من وطأة هذا الأمر، بالقول: «لقد تحدثت معه لفترة طويلة، لمناقشة ومعرفة توقعاته. غالباً ما نجري مناقشات وأحاول طمأنته».

وبالعودة الى مباراة الـ «كلاسيكو»، يأمل «سان جرمان» في الخروج من دوامة التعادلات التي رافقته في آخر 3 مباريات في المسابقات كافة، بينها اثنتان في دوري الأبطال.

ويغيب عن «باريس» المدافع الإسباني سيرخيو راموس بعد إيقافه مباراتين إثر طرده ضد رينس، فيما قد يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان يعاني من إصابة طفيفة.

في المقابل، يريد مرسيليا استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام أجاكسيو بهدف، كانت الأولى له في الدوري.

ويدخل الفريق المباراة منتشيّا بعدما جدّد فوزه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدفين نظيفين في المسابقة القارية، وبات في وضع جيد لبلوغ ثُمن النهائي.

وضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي، يحلّ نابولي المتألق ضيفاً على بولونيا، اليوم، بعدما حجز مكاناً في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4-2.

وسجّل نابولي 39 هدفاً رائعاً في 13 مباراة على أرضه وخارجها، 17 منها في 4 مباريات ضمن المسابقة القارية.

وأي خطأ أمام بولونيا، سيجعل صدارة نابولي في مرمى نيران، أودينيزي وميلان (20 لكل منهما)، حيث يحلّ الأول ضيفاً على لاتسيو (20 أيضاً) والثاني على فيرونا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي