pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نايمكس الأميركي» فقد 7.6 في المئة

6.4 في المئة هبوطاً بأسعار النفط خلال أسبوع

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3 في المئة في تعاملات يوم الجمعة الماضي، إذ فاقت مخاوف الركود العالمي وضعف الطلب على النفط، وخصوصاً في الصين، الدعم الذي تلقته من خفض «أوبك+» إنتاجها خفضاً كبيراً.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.94 دولار، أو 3.1 في المئة، لتبلغ عند التسوية 91.63 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 3.50 دولار، أو 3.9 في المئة، إلى 85.61 دولار.

وتأرجح كل من عقدي برنت وغرب تكساس الوسيط بين الارتفاع والانخفاض لمعظم جلسة الجمعة، لكن الأول انخفض في الأسبوع الماضي 6.4 في المئة والثاني 7.6 في المئة.

من ناحيته، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 93 سنتاً ليبلغ 95.88 دولار للبرميل في تداولات الجمعة مقابل 94.95 دولار للبرميل في تداولات الخميس وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وسجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكبر زيادة سنوية له منذ 40 عاماً، ما يعزز الآراء القائلة بأن أسعار الفائدة ستبقى أعلى لفترة أطول مع خطر حدوث ركود عالمي.

وأظهر استطلاع أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة استمرت في التحسن بشكل مطرد في أكتوبر، لكن توقعات التضخم للأسر تراجعت قليلاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي