pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«غلوبل فاينانس» منحت المجموعة خلال اجتماعات «صندوق النقد» والبنك الدولي 4 جوائز عن 2022

«بيتك» أفضل مؤسسة مالية إسلامية... في العالم


- «بيتك» نال لقب الأفضل إسلامياً بالشرق الأوسط
- جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم لـ «بيتك تكافل»
- تصنيف «بيتك» أكثر مؤسسة مالية إسلامية أماناً في الكويت
- عبدالوهاب الرشود: الألقاب الـ 4 اعتراف عالمي بمكانتنا الرائدة
- نمضي قدماً في إستراتيجية التحوّل الرقمي وتبنّي التكنولوجيا
- «بيتك» مرجع في الصيرفة الإسلامية مع سجله الحافل بالابتكار

فاز «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لسنة 2022 من مجموعة «غلوبل فاينانس» العالمية، ضمن حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن.

ومنحت «غلوبل فاينانس» أيضاً «بيتك» جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم لشركة «بيتك للتأمين التكافلي» (بيتك تكافل).

وتم تصنيف «بيتك» من «غلوبل فاينانس»، كأكثر مؤسسة مالية إسلامية أماناً في الكويت ضمن التصنيف السنوي الـ31 الذي تجريه لأكثر البنوك أماناً على مستوى العالم.

وجاءت هذه الجوائز المرموقة والتصنيفات المتميزة، تقديراً للمساهمات الكبيرة لـ«بيتك» في نمو التمويل الإسلامي، وتلبية احتياجات العملاء من المنتجات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال قنوات خدمة متطورة وفعّالة، والريادة في التحوّل الرقمي، الى جانب التميز في تحقيق الاستدامة في النمو.

وأعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف في «بيتك»، عبدالوهاب الرشود، عن اعتزازه بالفوز بهذه الجوائز من «غلوبل فاينانس» العريقة، بما يُمثل اعترافاً عالمياً بمكانة البنك الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي، ويؤكد كفاءة الأداء التشغيلي والمالي، والتفوق في تقديم الخدمات المبتكرة ذات الجودة العالية، مع المضي قدماً في إستراتيجية التحوّل الرقمي، ومواصلة النهج الاستباقي في تبني التكنولوجيا والابتكار، والتركيز على تعزيز تجربة العملاء.

وأشار الرشود إلى أنه لطالما كان «بيتك» مرجعاً في الصيرفة الإسلامية، وهو يتمتع بسجل حافل في ابتكار الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية، وتطوير العديد من المنتجات المالية والبدائل التمويلية، التي تتم الاستفادة منها في الأسواق الدولية حالياً، والتي تلبي تطلعات العملاء من الأفراد والشركات.

وذكر الرشود أن «بيتك» يركز على دعم الشمول المالي، الذي يعتبر عاملاً أساسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما يندرج ضمن إطار دوره التنموي، وريادته في قيادة صناعة التمويل الإسلامي.

حصة مهيمنة

وأوضح الرشود أن «بيتك» هو أول بنك إسلامي تأسس في الكويت، ويمتلك حصة مهيمنة في السوق المحلي، ويتمتع بانتشار جغرافي واسع في مناطق عدة حول العالم، عبر نحو 530 فرعاً مصرفياً، ونحو 1750 جهاز صرف آلي، وأكثر من 13 ألف موظف.

معايير الجوائز

تستند «غلوبل فاينانس» في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية، إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، وتضع معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية على قياس أداء هذه المؤسسات منها النمو في الأصول، والربحية، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، وتطوير الأعمال، والابتكار في المنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، والابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والالتزام بالمعايير الأخلاقية، والعلاقات الإستراتيجية.

واستندت «غلوبل فاينانس» في تصنيف «بيتك» كأكثر بنك إسلامي أماناً في الكويت، على معايير محددة تتضمن مراجعة أكبر 1000 مؤسسة مالية في العالم، من حيث حجم الأصول، والمؤشرات المالية، والتصنيفات الائتمانية طويلة الأجل من وكالات التصنيف العالمية «فيتش» و«موديز» و«ستاندرد آند بورز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي