pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ضمن جهوده مع «المركزي» و«المصارف» لدعم «لنكن على دراية»

«الوطني» يُحذّر من سرقة العملاء بالإعلانات المزيفة

يواصل بنك الكويت الوطني دعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» والتي تتواصل للعام الثالث على التوالي، عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعية وجميع قنواته الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم بالتعامل مع البنوك.

وينشر «الوطني» وبصورة مستمرة عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وقنواته الإلكترونية، مواد تثقيفية ومحتوى توعوياً، لتسليط الضوء على حقوق العملاء، إضافة إلى مقاطع فيديو للتوعية من أساليب الاحتيال المختلفة ومخاطر غسل الأموال على الاقتصاد، والتعامل بالعملات الافتراضية، والاستثمار في الأصول الافتراضية، وما قد تلحقه من خسائر فادحة بالمتعاملين بها.

ويحذر «الوطني» العملاء دائماً من مخاطر الاحتيال والطرق التي يتبعها المحتالون، سواء باستخدام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو حتى المكالمات الهاتفية، ونشر عبر قنواته الإلكترونية في مواقع التواصل فيديوهات توعوية تحذر من الضغط على إعلانات مجهولة المصدر مثل التي تعد بالفوز بأرباح وعوائد مغرية.

وكثف البنك أيضاً من تنبيهه لمخاطر تحميل ما يعرف بتطبيقات التحكم عن بعد بالأجهزة الشخصية أو الموبايل، وضرورة تجنب إعطاء الصلاحيات للغير لتجنب سرقة المعلومات الشخصية، والحذر من الطرق الكثيرة التي يستخدمها المحتالون لخداع الأشخاص بهدف مشاركة البيانات السرية أو رمز «OTP».

ويحرص البنك على مشاركة الرسائل النصية والمصورة عبر قنواته الإلكترونية، وإعادة نشر رسائل الحملة وبنك الكويت المركزي في ذلك الصدد، والتي تؤكداً دائماً بأنه لن يطلب أي معلومات شخصية تتعلق بالحسابات المصرفية للعملاء، عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية أو الروابط مجهولة المصدر، وغيرها من محاولات احتيال من مصادر خارجية تهدف للحصول على المعلومات المصرفية لسرقة الأموال أو البيانات.

ويسخّر «الوطني» كل إمكاناته للتواصل مع العملاء عبر جميع قنواته الإلكترونية، التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية، لدعم حملة جهود «المركزي» في حماية العملاء، وتوجيه المجتمع نحو الاستغلال الأمثل للثورة التقنية في معاملات مصرفية آمنة وسهلة.

ويعد «الوطني» داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات «المركزي»، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة، على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا، التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي