pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فريق نادي الطموح يشارك في بطولة العالم العاشرة لـ «متلازمة الداون» للسباحة بالبرتغال

يشارك فريق نادي (الطموح) الكويتي الرياضي لذوي الاعاقات الذهنية في بطولة العالم العاشرة لاتحاد (متلازمة الداون) للسباحة التي تنطلق، اليوم السبت، في البرتغال وتستمر حتى 23 اكتوبر الجاري بمشاركة 20 دولة.

وقالت رئيسة مجلس ادارة النادي ورئيس الوفد المشارك رحاب بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الوفد فجر اليوم إن فريق النادي للسباحة المؤلف من ثلاثة لاعبين تمكن من اجتياز التمارين المكثفة وفق المعايير الرياضية العالمية المطلوبة للمشاركة في هذه البطولة لمسافتي 50 و100 متر.

وأضافت بورسلي ان اللاعبين الثلاثة وهم محمد النيباري ومحمد التركيت ومشعل البدر تمكنوا أيضا من الحصول على رخصة الغوص في المياه المفتوحة بإشراف اختصاصيين من اتحاد مدربي الغوص المحترفين في البلاد، مبينة ان مشاركتهم تتمثل بسباحة الظهر والصدر والفراشة والحرة.

وأشارت الى ان هناك بطولات مقبلة لنادي (الطموح) في لعبتي القوى والفروسية اللتين ستقامان في جمهورية مصر العربية في شهر نوفمبر الجاري وبطولة الالعاب الاولمبية الدولية في برلين في شهر يونيو المقبل، مثمنة دور الجهات الحكومية والرياضية في تسهيل جميع الأمور المتعلقة بمشاركة النادي في البطولات.

من جهتها أكدت المساعدة الرياضية في نادي (الطموح) حنان الزايد في تصريح مماثل لـ (كونا) ان الفريق المشارك في البطولة يتمتع بمهارات عالية، لاسيما في احرازه للارقام المتعلقة في شروط المشاركة مشيرة الى ان تدريبات الفريق المكثفة استمرت أكثر من شهرين مما ساهم في تطوير مهاراته.

وأعربت الزايد عن املها في ان يحقق الفريق مراكز متقدمة في البطولة مؤكدة ان المشاركات الخارجية تعد فرصة قيمة لكسب اللاعبين مهارات وثقافات جديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي