pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

التضخم يقلص مشتريات الأميركيين للسلع باهظة الثمن

التضخم يقلص مشتريات الأميركيين للسلع باهظة الثمن
التضخم يقلص مشتريات الأميركيين للسلع باهظة الثمن

أظهر تقرير رسمي أن الأسر في الولايات المتحدة قلّصت مشترياتها من السلع باهظة الثمن، خلال سبتمبر الماضي، في ظل ارتفاع التضخم وتسارع وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

وذكر التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأميركية أن المستهلكين لم يذهبوا في ترشيد الإنفاق إلى منتهاه، لافتاً إلى ارتفاع في مؤشر مبيعات التجزئة الأساسية الشهر الماضي، وكانت قد سجلت أيضا زيادة لم تكن متوقعة في أغسطس، وفق «سكاي نيوز عربية».

وقالت روبيلا فاروقي، كبيرة الاقتصاديين في شركة «هاي فريكوينسي إكونوميكس»، «بشكل عام، تواصل الأسر الإنفاق، مدعومة بنمو قوي في الوظائف وارتفاع الدخل الاسمي. لكن تكاليف الاقتراض المرتفعة وتصاعد التضخم سيستمران في مقاومة الإنفاق في المستقبل».

وجاء ثبات قراءة مبيعات التجزئة الشهر الماضي بعد تعديل بالرفع 0.4 في المئة في أغسطس. وكان تقرير سابق الماضي كشف عن ارتفاع المبيعات في أغسطس 0.3 في المئة.

وارتفعت مبيعات التجزئة 8.2 في المئة على أساس سنوي في سبتمبر.

وكان اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا ارتفاع المبيعات 0.2 في المئة، مع تقديرات تراوحت بين انخفاض 1.1 في المئة وارتفاع 0.8 في المئة.

في المقابل، انخفضت أسعار الواردات 1.2 في المئة الشهر الماضي بعد هبوطها 1.1 في المئة في أغسطس.

وفي الاثني عشر شهراً حتى سبتمبر، ارتفعت أسعار الواردات ستة في المئة، وهو أقل ارتفاع منذ فبراير 2021، بعد ارتفاعها 7.8 في المئة في أغسطس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي