pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفد الدولة يضم ممثلين عن «المالية» و«المركزي» وهيئة الاستثمار وصندوق التنمية

الكويت تشارك في اجتماعات «الوحدة وقت الأزمة»

مؤتمر صحافي لمديرة صندوق النقد الدولي على هامش بدء الاجتماعات
مؤتمر صحافي لمديرة صندوق النقد الدولي على هامش بدء الاجتماعات

تشارك الكويت بوفد رفيع المستوى في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2022، التي بدأت أمس في واشنطن، وتستمر حتى 16 أكتوبر الجاري تحت شعار «الوحدة وقت الأزمة».

ويضم وفد الكويت ممثلين عن وزارة المالية وبنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، حيث تبحث الاجتماعات جهود معالجة الأزمات المتداخلة التي تواجه جهود التنمية، وتهيئة الظروف اللازمة لتجنب تكرارها في المستقبل.

وستناقش الاجتماعات السنوية هذا العام العديد من المواضيع المهمة من بينها تقرير الاستقرار المالي العالمي، في حين سيستعرض الصندوق تقريره الدوري حول آفاق الاقتصاد العالمي خلال الاجتماعات السنوية، ورؤى خبرائه في شأن اتجاهات أداء الاقتصاد العالمي والمخاطر المرتقبة والآفاق المستقبلية.

وستتم دراسة ارتفاع التضخم والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وقضايا التمويل المستدام، ودور الأصول الرقمية والتوقعات الاقتصادية في الأسواق المتقدمة والناشئة.

وتضم الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

وتعقد أيضاً ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحافية والكثير من الفعاليات الأخرى، التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي