No Script

«الخليج للتأمين» ترعى «هُنا» في يوم الصحة النفسية العالمي

تصغير
تكبير

- السنعوسي: المجموعة تلتزم مساعدة الأشخاص للتعافي من مشاكل الصحة النفسية
- الصباح: «هُنا» توافر الموارد والخدمات لمن يواجه اضطرابات نفسية بالكويت والخليج

ترعى مجموعة الخليج للتأمين، منصة «هُنا» للصحة النفسية، التي تم إطلاقها في اليوم العالمي للصحة النفسية.

وذكرت المجموعة في بيان لها، أن «هُنا» منظمة غير ربحية تم إنشاؤها لتكون داعماً للمعرفة والمشاركة لكل من يواجه اضطرابات في الصحة النفسية، ومشاكل أو مخاوف قد تواجههم أو أحباءهم.

وبيّنت أن البوابة الرقمية تتضمن العديد من المواضيع ومنها معلومات عن المفاهيم، والمشاكل والعلاجات وطرق العلاجات النفسية البديلة، وقائمة بالمعالجين النفسيين أو المراكز المرخصة لمن يطلبون المساعدة، والبودكاست، وندوات الويب والفيديوهات التحفيزية لزيادة الوعي، ومجموعات الدعم والدردشة، والعلاجات النفسية البديلة والمراكز المرموقة لتعزيز رحلة العلاج، إلى جانب فعاليات للتغلب على وصمة العار المتعلقة بالصحة النفسية وزيادة الوعي.

وأشار المدير التنفيذي لـ«الخليج للتأمين» خالد السنعوسي، إلى أن المجموعة تلتزم بمساعدة الأشخاص في التعبير عن تحدياتهم وتقديم الدعم لهم خلال رحلة العلاج للتعافي من مشاكل الصحة النفسية. وأضاف «نظراً لأن (الخليج للتأمين) تعد جزءاً من الميثاق العالمي للأمم المتحدة، فمن واجبنا أن نرد الجميل لمجتمعنا، من أجل زيادة الوعي على الصعيد الوطني من خلال المعرفة والدعم والمشاركة».

من ناحيتها، لفتت مؤسِّسة «هُنا» الشيخة ماجدة جابر حمود الصباح، إلى أن منصة الصحة النفسية الجديدة توافر الموارد والخدمات والدعم في الكويت ومنطقة الخليج وخارجها، معرفة عن فخرها بإطلاق المنصة.

وسلطت الضوء على الحاجة الماسة إلى نشر الوعي، وإنشاء منصة تساعد على الدعم المباشر للذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية.

وأوضحت أنه يمكن أن يتعرض أي شخص لتقلبات المزاج أو المخاوف أو الهواجس أو المشاكل النفسية، منوهة إلى أنها حاولت من خلال مبادرة (ASAP) أن تساهم في إزالة الحرج حول مواضيع الصحة النفسية، إلا أن ذلك بمفرده لم يكن يكفي. وأفادت الصباح «لذلك رغبت بالمضي قدماً وأنشأت منصة يمكنها تقديم المعلومات والدعم لأولئك الذين يعانون من تحديات نفسية ولأي شخص يرغب بالوصول إلى حالة صحية متكاملة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي