pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في افتتاح تصفيات كأس آسيا لكرة القدم

«أزرق الشباب» يواجه أستراليا

تنطلق، اليوم، منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب تحت 20 عاماً والتي تستضيفها الكويت حتى 18 من الشهر الجاري.

ويلتقي في الجولة الافتتاحية منتخب الكويت مع نظيره الأسترالي، فيما العراق مع الهند.

وتقام مباريات التصفيات كافة على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

ويتأهل بطل المجموعة الى النهائيات المقررة العام المقبل في أوزبكستان، فيما ستكون الفرصة متاحة أمام صاحب المركز الثاني للحاق بركب المتأهلين في حال تحقيقه 6 نقاط وفارق أهداف لايقل عن +4 قياساً بالوضع في المجموعات الأخرى.

وحجزت 9 منتخبات مقاعدها في النهائيات رسمياً، وذلك بعد ختام المنافسة في مجموعاتها، وهي السعودية «المجموعة الأولى»، قطر «الثانية»، اليابان «الثالثة»، الأردن «الرابعة»، كوريا الجنوبية «الخامسة»، أندونيسيا «السادسة»، عمان «السابعة»، طاجيكستان «التاسعة»، وايران «العاشرة».

وتتنافس المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من أجل الحصول على خمس بطاقات مخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني، حيث تبدو منتخبات فيتنام وقرغيزستان والصين وسورية في وضع جيد، في حين يتوجب على تايلند (6 نقاط و+3 أهداف) ولبنان (6 نقاط و+2 أهداف) انتظار ما ستسفر عنه مباريات تلك المجموعة.

وكان مقرراً إقامة التصفيات في مدينة البصرة العراقية في سبتمبر الماضي قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي نقلها إلى الكويت.

ومن جهته أوضح مدرب منتخب الكويت محمد الفيلكاوي أن «الأزرق» جاهز لخوض المنافسات، ولدينا رغبة جامحة في التأهل رغم صعوبة المجموعة، وعلى الاتحاد الآسيوي تغيير نظام التصفيات، ومنح الفرق متسعاً من الوقت بين كل مباراة وأخرى. أما مدرب المنتخب الاسترالي مورجين فأشار الى أن فريقه سيخوض تحدياً جديداً، وسيقدم مستوى أفضل لكي نحصل على الصدارة التي هي هدفنا الأول.

من جهته، قال مدرب المنتخب العراقي عماد محمد «الحظوظ متساوية رغم أن التصفيات تفتقد العدالة، فمجموعتنا هي الأصعب والأقوى مقارنة مع بقية المجموعات».

وأشار مدرب المنتخب الهندي شان موجام إلى أن مواجهة العراق اليوم صعبة للغاية، كونها في افتتاح التصفيات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي