pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نواف بن محمد: استضافة الكويت للبطولة مبادرة مميزة

كوريا الجنوبية توّجت بأول ذهبية في «آسيوية القوى للناشئين»

توّجت الكورية الجنوبية كيم تاهو بالذهبية الأولى في البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى، التي تستضيفها البلاد وافتتحت صباح أمس، على مضمار وميدان أحمد الرشدان في كيفان، برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر.

ونالت تاهو المعدن الأصفر في مسابقة إطاحة المطرقة مسجّلة 59:24 متراً، في حين حصلت الإيرانية ماليكة على الفضية بعدما حقّقت 57:85 م، فيما نالت مواطنتها مهاديز البرونزية بـ54:02 م.

وتبدأ منافسات اليوم الثاني في الـ9:00 صباح اليوم، باقامة مسابقات الناشئين في 110 أمتار حواجز والقفز بالزانة وتمهيدي ونهائي رمي القرص.

أما في الفترة المسائية التي تنطلق في الـ4:00 عصراً، فتقام مسابقات الناشئين في تمهيدي ونهائي رمي الرمح ونهائي 110 أمتار حواجز ونهائي 400 متر ونهائي الوثب الثلاثي ونهائي 100 متر و1500 متر، فيما تشهد مسابقات الناشئات نهائي 100 متر و110 أمتار حواجز.

ولدى وصوله إلى البلاد لحضور افتتاح البطولة، أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الأمير نواف بن محمد، أن استضافة الاتحاد الكويتي للبطولة مبادرة مميزة وتشكّل عودة كبيرة لتنظيم البطولات القارية بعد سنوات من تأجيلها بسبب جائحة «كورونا».

وقال إنّ تنظيم الكويت هذا الحدث الرياضي يعتبر نجاحاً لها ولكل الاتحادات الخليجية وغرب آسيا في «أم الألعاب».

وأوضح الأمير نواف أن إقامة هذه الملتقيات الرياضية المخصصة للناشئين وعلى هذا المستوى الرفيع يساعد على اكتشاف المواهب في الدول الآسيوية في سن مبكرة، ومن ثم صقلها وإعدادها لبطولات دولية لفئة العمومي، مؤكدا ثقته بنجاح الكويت في تنظيم البطولة بشكل مميز وعلى الصعد كافة.

وذكر أن الاتحاد الكويتي يستضيف على هامش البطولة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي واتحاد غرب آسيا والاتحاد العربي، مما سيكون له أثر إيجابي في تطوير ألعاب القوى على المستويين الآسيوي والعربي، مثنيا على جهود الاتحاد الكويتي برئاسة سيّار العنزي.

وأعرب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن أمله ظهور البطولة بمستوى فني عالٍ تعكس التطوّر الواضح لألعاب القوى الآسيوية، وأن تساهم في إبراز لاعبين ولاعبات واعدين، لاسيما في المنتخبات العربية لاستكمال مسيرة النجاح العربي في هذه الرياضة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي