No Script

بالتعاون مع «الفلكي الدولي» و«العجيري»

متحف الفضاء في «عبدالله السالم» يُشارك بتسمية كواكب «جيمس ويب»

No Image
تصغير
تكبير

- الجمعان: هذا النوع من المشاركات الدولية ينعكس أثره على مستوى الثقافة العلمية

كونا- أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، أن متحف الفضاء التابع له سيُنظم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، فعالية لتسمية الكواكب المكتشفة أخيراً من قبل تليسكوب الفضاء «جيمس ويب»، بالتنسيق والتعاون مع كل من الاتحاد الفلكي الدولي ومركز العجيري العلمي.

وقال ممثل الاتحاد في الكويت المشرف على المتاحف بالمركز خالد الجمعان في تصريح، إن هذا النوع من المشاركات الدولية مهم جداً في مواكبة الأحداث العلمية، ينعكس أثره على مستوى الثقافة العلمية، ما يُسهم في زيادة الإدراك بما يحدث من حولنا من تغيرات وتطورت فلكية.

وأضاف أن سباق الفضاء لايزال مستمراً والنتائج والاكتشافات مستمرة، بفضل التقدم العلمي والمنافسة الدولية في هذا المجال، مؤكداً متابعة المركز للأحداث العلمية المحلية والدولية بشكل مستمر وتنظيم الفعاليات لتغطية ومواكبة كل ما هو جديد.

وأشار إلى تشكيل المركز في أكتوبر الجاري فرقاً من المهتمين بمجال علم الفلك والفضاء، ووضع المقترحات لتسمية 20 نجماً وكوكباً، وفق معايير دولية تم تحديدها من قبل الاتحاد الفلكي الدولي المشرف على تسمية الأجرام السماوية.

وذكر أن العديد من دول العالم ستُشارك أيضا في الفعالية المميزة، باستخدام أحدث تقنيات الفضاء، بإشراف وتوجيه الاتحاد الفلكي الدولي.

ويسعى المركز إلى خلق بيئة حاضنة للفنون والعلوم والثقافة، علاوة على دعم الحركة السياحية في الكويت، ويُمكن التعرّف على أنشطة وفعاليات المركز عبر موقعه الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة له.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي