No Script

طقس نهاية الأسبوع حار نهاراً معتدل ليلاً

No Image
تصغير
تكبير

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حاراً نهاراً إلى مائل للحرارة ومعتدل ليلاً، خصوصاً في الساعات المتقدمة منه.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الفترة مناخياً تعتبر ضمن موسم الخريف الذي يشهد غالباً العديد من التغيرات السريعة، إذ يبدأ تأثير منخفض الهند الموسمي في الانحسار، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي خلال ساعات النهار والليل.

وذكر القراوي أنه في موازاة ذلك، تزداد الرطوبة النسبية أحياناً، خصوصاً في المناطق الساحلية وتزداد فرص تكوّن الضباب مع تغيّر الكتل الهوائية كما تظهر بعض الغيوم أحياناً.

وتوقع أن يكون الطقس نهار الجمعة حاراً، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 مئوية.

وأفاد بأن الطقس ليلاً سيكون مائلاً للحرارة إلى معتدل في الساعات الأخيرة من الليل ورطبا نسبياً، خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكوّن الضباب الخفيف على بعض المناطق، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية.

وعن الطقس نهار السبت، أفاد القراوي بأنه سيكون حاراً ورطباً نسبياً، خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 و38 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت سيكون مائلاً للحرارة إلى معتدل في الساعات الأخيرة من الليل ورطباً، خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكوّن الضباب على بعض المناطق، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي