pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العدواني: تسجيل المحترفين متاح على مدار الموسم

منتخب الشباب لكرة اليد يُشارك «رمزياً» في الدوري الممتاز

قايد العدواني متحدثاً خلال سحب القرعة
قايد العدواني متحدثاً خلال سحب القرعة

يبدأ اتحاد كرة اليد الموسم الجديد 2022-2023، بدوري الدرجة الأولى في 26 أكتوبر الجاري، فيما تُقام كأس «السوبر» في 28 منه، على أن ينطلق الدوري الممتاز في 3 نوفمبر المقبل، بمشاركة رمزية لمنتخب الشباب، بحسب القرعة التي أُجريت، مساء أول من أمس.

ويشارك في دوري الدرجة الأولى 5 فرق، فضلا عن منتخب الناشئين، حيث ستلعب المباريات بنظام الدوري من 4 أقسام.

وفي المرحلة الأولى، يلعب التضامن مع الجهراء، النصر مع منتخب الناشئين والشباب مع خيطان، على أن يتأهل صاحب المركز الاول الى الدوري الممتاز مباشرة.

وفي ما يتعلّق بكأس «السوبر»، فيشارك فيه 4 فرق، هي «الكويت»، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، الفحيحيل، كاظمة والسالمية، ثالث الموسم الماضي، وتُقام بنظام خروج المغلوب.

وأسفرت القرعة عن مواجهة «السماوي» مع «البرتقالي»، فيما يلعب «الأبيض» مع «الأحمر»، ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية، في حين يلعب الخاسران على المركز الثالث.

أما الدوري الممتاز، فتتنافس فيه 10 فرق، ويُقام من قسمين، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

وسيشارك منتخب الشباب في «الممتاز»، حيث سيخوض 10 مباريات فقط تحدّد مواعيدها لاحقا، بحسب ظروف الأندية، من دون أن تحتسب النتائج ضمن نقاط الأندية.

وفي الختام، يلعب صاحب المركز التاسع مع وصيف الدرجة الأولى مباراة فاصلة لخوض غمار الدوري الممتاز في الموسم المقبل، أما صاحب المركز العاشر، فسيهبط مباشرة الى «الأولى».

وتشهد المرحلة الأولى مواجهتين ناريتين، فيلتقي القادسية مع السالمية والعربي مع كاظمة، فيما يبدأ «الكويت» حملة الدفاع عن اللقب امام الصليبخات، في حين يلعب الفحيحيل مع اليرموك وبرقان مع القرين.

وخلال القرعة، قال أمين سر الاتحاد قايد العدواني: «آمل أن يكون الموسم الجديد مميزاً وتنافسياً على اللقب وتفادي الهبوط، فضلا عن المشاركات الخارجية»، مضيفاً أن مشاركة منتخب الناشئين في الدرجة الأولى بهدف التطوير واكتساب الخبرة استعداداً للبطولات القارية والعالمية المقبلة من دون احتساب نتائجه في الدوري.

وأشار الى ان مشاركة منتخب الشباب في الدوري الممتاز هو استعداداً لبطولة العالم 2023 في ألمانيا واليونان «يجب بناء هذا المنتخب من أجل مستقبل كرة اليد الكويتية»، وتوجّه بالشكر الى الأندية على دعهما ووقوفها الى جانب الاتحاد.

وأفاد العدواني بأن تسجيل اللاعبين المحترفين بات متاحاً على مدار الموسم، وقال: «إذا سجل النادي لاعباً محترفاً واحداً فقط لا يحق له تسجيل لاعب ثانٍ، إلاّ في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، أما في حال سجّل لاعبَين اثنين، فيحق له استبدالهما في أيّ وقت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي