pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نهائي بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة... السبت

الكويت وكاظمة يصطدمان بـ «بيروت» والأهلي في نصف النهائي


- الاتحاد السكندري يفسخ عقد المدرب «ميشا»

تدخل بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة للرجال، التي يستضيفها نادي الكويت، بمشاركة 16 نادياً من 11 دولة، مرحلة حاسمة بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي مساء اليوم، حيث يلتقي في الساعة 5:00 مساء كاظمة مع الأهلي المصري، حامل اللقب، تليها في الـ 7:00 مساء القمّة الثانية بين «الكويت»، وصيف النسخة الأخيرة، وبيروت اللبناني، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية التي تقام في الـ 7:00 مساء غد، فيما يلتقي الخاسران في الـ 5:00 لتحديد المركزين الثالث والرابع على الصالة نفسها.

في المواجهة الأولى من نصف النهائي، يسعى كاظمة، الذي فجّر المفاجأة في ربع النهائي بإقصائه الاتحاد السكندري المصري، أحد أبرز المرشّحين للقب، 106-101 في الوقت الإضافي، الى تخطّي قوّة وصلابة الأهلي، والأداء العالي الذي يمتاز به الفريق، إلى جانب سعيه الحثيث للاحتفال باللقب للمرة الثانية توالياً.

وبلغ «الأحمر» المربع الذهبي بفوزه على الجهراء 93-54 في مباراة سيطر على مجرياتها حامل اللقب منذ البداية، مستغلاً النقص العددي الذي عانى منه منافسه، بعد إصابة أبرز لاعبيه التونسي صالح الماجري، فضلاًَ عن غياب اللبناني وائل عرقجي للإصابة أيضاً.

وفي الثانية، لن تكون مواجهة «الكويت» مع بيروت سهلة على الإطلاق، إذ يسعى «الأبيض» إلى تكرار إنجازه في النسخة السابقة، بعدما تأهل بجدارة إلى النهائي، غير أنه سيصطدم بطموحات منافسه، الذي يسعى الى استعادة أمجاد «السلة اللبنانية» على المستوى العربي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم «الكويت» الدولي محمد عدنان بعد تعرّضه للإصابة في الكاحل في مواجهة دجلة الجامعة العراقي، ليصبح ثاني لاعب يفتقده «الأبيض» بعد فهد الظفيري.

وجاء تأهل «العميد» بعد تغلّبه على دجلة الجامعة 97-79، فيما فاز حسم بيروت «القمّة اللبنانية» على حساب الرياضي 80-76.

معلوم أن الأهلي توّج بطلاً للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الأخيرة بفوزه على «الأبيض» 78-66 في المباراة النهائية على نادي الاتحاد السكندري.

وبعد خروجه المخيّب من البطولة، أعلن نادي الاتحاد السكندري، عن فسخ تعاقده مع المدرب الصربي ميودراغ بيرزيتش «ميشا»، الذي تسلّم المهمّة في يونيو الماضي، بعدما قاد فريق الاتحاد المنستيري التونسي للتتويج ببطولة أفريقيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي