pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العنزي يُثمّن دعم وزير الإعلام و«الهيئة»

«آسيوية ألعاب القوى»... تفتتح اليوم


سيّار العنزي مع عدد من لاعبي منتخب الكويت
سيّار العنزي مع عدد من لاعبي منتخب الكويت

تفتتح، اليوم، البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى على مضمار وميدان اتحاد اللعبة في كيفان بمشاركة 30 دولة، وتُقام منافساتها على فترتين صباحية ومسائية لمدة 4 أيام.

ويتضمن برنامج الفترة الصباحية لليوم الأول، إقامة نهائي واحد في رمي المطرقة للناشئات، إضافة الى تصفيات سباقات 100 متر للجنسين و400 متر للناشئين، وإقامة 3 مسابقات في العشاري للناشئين وهي 100 متر والقفز الطويل ودفع الجلة.

وتشمل الفترة المسائية إقامة 5 نهائيات في دفع الجلة للناشئين والناشئات والقفز الطويل للناشئات وسباقي 1500 متر للناشئين والناشئات، إضافة إلى تصفيات سباق 110 أمتار حواجز للناشئين، كما ستقام مسابقتان ضمن العشاري وهي القفز العالي وسباق 400 متر.

وقال رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد اللعبة سيّار العنزي في تصريح، أمس، إن اللجنة أتمت استعداداتها الفنية والتنظيمية كافة، إذ بات مضمار وميدان الاتحاد في أبهى حلّة لاستقبال ضيوف الكويت، كما تم توفير الأدوات والأجهزة اللازمة لإقامة المنافسات.

وأعلن عن وصول المنتخبات المشاركة، فيما اعتذرت الفيليبين وفلسطين وبروناي.

وذكر أن البطولة تحظى بإشراف الاتحاد الآسيوي من الناحية الفنية والتحكيمية، إذ سيقود المنافسات 30 حكماً دولياً مرشّحين من الاتحاد الدولي، فضلاً عن عدد من المساعدين.

وأوضح العنزي أن البطولة شهدت في هذه النسخة مشاركة قياسية من مختلف أنحاء القارة، ما يُعدّ نجاحاً للاتحاد، لافتا الى أن الاتحاد سيُقيم حفل افتتاح مبسطاً في الفترة المسائية، ومؤكداً أهمية استضافة هذه البطولات في وضع ألعاب القوى الكويتية على الخارطة الآسيوية.

وذكر أن المنتخب الكويتي سيشارك بـ 29 لاعباً و8 لاعبات في المسابقات الـ26، معرباً عن أمله أن يحقّقوا أكبر عدد من الميداليات.

وثمّن العنزي دعم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والهيئة العامة للرياضة، ما ساهم بتسهيل مهام الاتحاد واللجنة المنظمة استعداداً للبطولة وإنجاحها تنظيمياً وإعلامياً، داعياً الجماهير إلى الحضور ومساندة منتخباتها خلال أيام البطولة.

وعُقد في فندق «ميلينيوم»، أمس، الاجتماع الفني بحضور مدير البطولة فاروق الشاعر وممثلين عن الدول المشاركة والاتحاد الآسيوي لاعتماد برنامج البطولة وأرقام اللاعبين واللاعبات وتوضيح القوانين التي يجب على المشاركين الالتزام بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي